نهضة زراعية شاملة في مصر بحلول عام 2030

Ghadi news

Tuesday, February 27, 2018

نهضة زراعية شاملة في مصر بحلول عام 2030

"غدي نيوز"

 

أشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري عبد المنعم البنا إلى أن بلاده أطلقت استراتيجية للتنمية المستدامة مدتها 15 عاما (رؤية مصر 2030)، وتتطلع من خلالها إلى مستقبل يتحقق فيه اقتصاد تنافسي متوازن ومتنوع، يضمن العدالة الاجتماعية وتحسين سبل المعيشة للمصريين.

ونقلت وسائل اعلام مصرية عن البنا قوله في تصريحات صحفية، إن هذه الرؤية الجديدة تستهدف "تحقيق نهضة زراعية شاملة في مصر بحلول عام 2030، قادرة على النمو السريع المستدام، واعتماد الابتكار وتكثيف المعرفة، وخلق بيئة زراعية لتشجيع الاستثمارات وترشيد استخدام الموارد الزراعية".

وأضاف البنا أنه لتحقيق هذه الرؤية وضعت وزارة الزراعة نصب عينيها تحقيق أهداف عدة، تتمثل في إصلاح الآليات التشريعية وتحقيق الترابط والتنسيق بين الأهداف القومية وتوجهات القطاع الخاص في مجال استثمار الموارد الزراعية، وتهيئة مناخ الاستثمار الزراعي واستغلال كافة الإمكانات المتاحة، وتعزيز الاستفادة من الاتفاقيات الدولية والإقليمية لصالح الزراعة والمزارعين.

وأطد على تدعيم قدرات صغار المزارعين وتحسين دخولهم، بالإضافة إلى زيادة قدرة القطاع الزراعي على خلق فرص العمل وتعزيز مساهماته في تحسين الميزان التجاري.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن