زعرور زارت "المجلس الاقتصادي الاجتماعي"

Ghadi news

Thursday, March 1, 2018

القوانين البيئية بحاجة لتحديث وتطوير
عربيد: موجودون في واقع بيئي صعب جدا

"غدي نيوز"

 

زارت رئيسة " حزب الخضر اللبناني " السيدة ندى زعرور مقر " المجلس الاقتصادي الاجتماعي "، واستقبلها رئيسه شارل عربيد والاعضاء.

وقالت زعرور بعد اللقاء: "نحن اليوم موجودون في هذا الموقع الذي نعتبره أساسيا منذ تأسيسه، وهو اليوم برئاسة السيد شارل عربيد".

أضافت: "هناك كثير من الملفات نطرحها من موقعنا كحزب خضر، وقد سلمناه ملفا حساسا جدا عن القوانين البيئية التي هي بحاجة لتحديث وتطوير"، مشيرة الى انها سلمته ايضا "ملف تغير المناخ والذي هو بحاجة إلى اقرار"، معتبرة انه "أصبح في اياد امينة وكلنا ثقة ان المجلس سيتابع الملف مع المعنيين".

 

عربيد

 

من جهته، قال عربيد: "ارحب برئيسة حزب الخضر في المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وهذا أمر جيد، لاننا على أبواب الانتخابات ونسمع من الأحزاب برامجها الاقتصادية والاجتماعية والأكيد البيئية، فنحن نطمح ان يصبح المجلس مجلسا اقتصاديا اجتماعيا بيئيا".

وشدد عربيد على أن "البيئة أساسية في اقتصاد لبنان ومستقبله وفي كل شيء مرتبط بالانتاج"، وقال: "استمعنا الى آراء الكثير من أجل تطوير خطط العمل، ونتمنى ان نستمع من الأحزاب على البرامج التطويرية، وان لا تكون فقط لموسم انتخابي، انما تكون بداية ليقوم الناخب بالانتخاب على اساس هكذا مشاريع وبرامج، ويستطيع المحاسبة على تنفيذ الخطط، وعلينا ان نتعاد على هذه الثقافة لان البيئة هي ثقافة عيش مهمة".

وردا على سؤال، قال عربيد: "قناعتنا اننا موجودون في واقع بيئي صعب جدا، نحن نعمل على دراسة اثر الواقع البيئي في لبنان على الاقتصاد والامور الاجتماعية، وبعدها نستطيع أن نعرف ما هي الخطط المناسبة التي يجب ان ندعمها ونضغط على السلطة التنفيذية لتنفيذها. ويبقى موضوع المراسيم والقوانين البيئية التي على المجلس النيابي ان يشرعها".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن