بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

عرض "تنين صغير" غامض "يأكل" مرة واحدة في العقد و"يعيش" مدة قرن!

تعرف على موقع أنظف هواء في العالم

في الحظر... البيئة تتنفس من جديد والمحميّات تأخذ قسطًا من الراحة

الهند.. إعصار "نيسارغا" يجتاح بومباي

غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا

اخر الاخبار

حزب الخضر في اليوم العالمي للبيئة: للتحول الى الإقتصاد الأخضر وجعل نتائج دراسة الأثر البيئي إلزامية

وزارة البيئة الاردنية : تشارك العالم الاحتفال بيوم البيئة العالمي...

الأمم المتحدة: الطبيعة أرسلت لنا رسالة واضحة

غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا

قطار في يوم البيئة العالمي: نحن بأمس الحاجة للحفاظ على طبيعة وطن الأرز

وفد نسائي جال في غرفة طرابلس واطلع على مشاريعها

Ghadi news

Friday, March 2, 2018

صورة المدينة شوهت إعلاميا وسنعمل لإعادة الألق اليها

"غدي نيوز"

 

التقى رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي وفدا نسائيا ضم: ساندرا أبو نادر عن شركة APEA، ريتا نمور عن BeMA، كارينا الحلو من Studiocur/ART، مايا الحافظ وندى الخوري، وناقش معهن سبل التعاون والشراكة لإقامة فعالية إقتصادية ثقافية فنية دولية على أرض معرض رشيد كرامي الدولي، وذلك وفق آلية للتعاون لإنجاح تلك الفعالية.

وأكد دبوسي أن "الغرفة ستدفع بصيغة الشراكة لتعم إتحاد بلديات مدن الفيحاء ومعرض طرابلس، وان مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية ستتصدر تلك الفعالية وذلك بفعل البعد الدولي التي باتت تمتاز به المبادرة".

وأوضح بيان للغرفة أن "أعضاء الوفد اطلعن على مرتكزات المبادرة ومراميها وجلن على مختلف مشاريع غرفة الشمال حيث أعربن عن إعجابهن بأهداف وتطلعات المبادرة، فهي ستشكل العنوان المحوري للفعالية الدولية المزمع إقامتها على أرض معرض رشيد كرامي الدولي في فترة لاحقة، وستتم الإضاءة أيضا على مكانة ودور معرض رشيد كرامي الدولي لجهة تمثيله لصيغة التلازم بين المعارض على أنواعها مع الحركة التجارية لا سيما أنه يشكل بدوره أحد أهم المرافق الإقتصادية العامة الإستراتيجية والمعالم التراثية المعمارية الكبرى التي تحتضنها مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية".

وإثر الجولة أبدت أعضاء الوفد إنطباعاتهن الإيجابية عما شاهدنه على نطاق "مسيرة التحولات الكبيرة التي تقودها غرفة طرابلس سواء على المستوى الاقتصادي الوطني العام أو على مستوى سلة المشاريع غير المسبوقة التي تندرج ضمن إطار خيارات تحديث مجتمع الأعمال وتطويره".

 

أبو نادر

 

وقالت أبو نادر: "لقد فوجئنا ودهشنا بما رأيناه وشهدناه في غرفة طرابلس خلال جولتنا على مشاريعها المتقدمة التي لا شبيه لها في أي غرفة تجارية لبنانية أخرى أو مدينة لبنانية أخرى، وأن طرابلس في الواقع والحقيقة هي مدينة الحياة، ولا أحد يمكنه اقناعنا بعد ما شاهدناه بأم العين بأن طرابلس ليست جاذبة لإطلاق كافة المشاريع الحيوية فيها".

أضافت: "ان ما رأيناه يبعث فينا مشاعر السرور والفرح، ولكن ما يؤسفنا أن الصورة التي يتم تعميمها إعلاميا عن طرابلس هي صورة مشوهة وغير حقيقية وهذا ما يدفعنا للعمل في طرابلس والمساهمة في تبديل صورتها. ان الرأي العام اللبناني ليس لديه معلومات دقيقة وحقيقية عن الصورة الحضارية التي تمتاز بها طرابلس، وعلينا العمل لإعادة الألق الى هذه المدينة العريقة تاريخيا، وبالتالي تشجيع كل اللبنانيين على زيارتها. ونحن نهنىء غرفة طرابلس ورئيسها على المبادرة المفيدة لكل لبنان، وقد سررنا بتلك الزيارة ووجدنا في طرابلس روح التوثب والانفتاح".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن