تمويل مشروع الفقر والطاقة وتغير المناخ في باراغواي

Ghadi news

Saturday, March 3, 2018

تمويل مشروع الفقر والطاقة وتغير المناخ في باراغواي

"غدي نيوز"

 

 وافق " صندوق المناخ الأخضر " على تمويل مشروع بقيمة 90 مليون دولار أميركي، أعدته "الفاو" وحكومة باراغواي للتكيف مع تغير المناخ والتخفيف من وطأته.

ويتكون المشروع الذي أطلق عليه: "الفقر وإعادة التحريج والطاقة والتغير المناخي" من ثلاثة أجزاء سيتم تنفيذها على مدى خمس سنوات. ويشتمل التمويل على منحة من الصندوق بمبلغ 25 مليون دولار أميركي ومساهمة بمبلغ 65.2 مليون دولار أميركي من حكومة باراغواي.

وتم إضفاء الطابع الرسمي على هذا القرار، وهو الأول الذي يتضمن مقترح تمويل من "الفاو" والصندوق، خلال الاجتماع التاسع عشر لمجلس الصندوق.

وقال المدير العام للفاو جوزيه غرازيانو دا سيلفا إن المشروع "هو مثال واضح على المشاريع التحويلية المبتكرة المطلوبة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتزامات اتفاقية باريس "، مضيفا "لا نستطيع القضاء على الجوع دون أن نبني سبل معيشة مستدامة وصامدة وآمنة غذائياً".

ويهدف المشروع إلى التخفيف من حدة آثار التغير المناخي في الباراغواي مع تقليص الفقر في الأرياف، ومكافحة إزالة الغابات والتخفيف من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وسيساعد المشروع في الانتقال إلى إدارة مستدامة للغابات لتقليص خسارة الغطاء الحرجي، وتحسين مستوى معيشة حوالي 17,000 أسرة ضعيفة في 64 مقاطعة في شرق الباراغواي. وسيستفيد من المشروع العديد من السكان الأصليين في هذا البلد.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن