بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

وليد الخوري أعلن ترشيحه في عشاء هيئة قضاء جبيل

Ghadi news

Monday, March 5, 2018

باسيل: لا نستطيع ان نبني في جبيل اي شيء إلا على الصخرة

"غدي نيوز"

 

أقامت هيئة قضاء جبيل في " التيار الوطني الحر "، عشاء في مطعم "عالبحر" شارك فيه رئيس التيار وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ، النائبان سيمون ابي رميا ووليد الخوري، الوزير السابق مروان شربل، النائب السابق شامل موزايا، مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرمانوس، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الهندسية المهندس انطوان سعيد، المديران العامان لمياه بيروت وجبل لبنان والمكتبة الوطنية المهندس جان جبران والدكتور حسان العكرة، القيم الابرشي الخوري فادي الخوري ممثلا راعي ابرشية جبيل للموارنة المطران ميشال عون ، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري، منسق العلاقات بين التيار والكنيسة غابي جبرايل رئيس رابطة مختاري القضاء ميشال جبران، منسق القوات اللبنانية في قضاء جبيل شربل ابي عقل ومنسق القضاء في التيار الوطني الحر طوني ابي يونس، يوسف باسيل ممثلا رئيس مجلس الادارة المدير العام لامتياز كهرباء جبيل المهندس ايلي باسيل وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير وفاعليات سياسية وروحية وعسكرية ونقابية ورؤساء جمعيات وأندية وحشد من المدعوين.

بعد النشيد الوطني، كلمة عريفة الاحتفال الزميلة حنان مرهج ثم قدم مسشتار رئيس الجمهورية انطون سعيد عرضا للمشاريع الانمائية التي وضعت على طاولة التنفيذ في عهد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون "بعد ان كانت موجودة في الادراج"، مشيرا الى ان "العديد من هذه المشاريع سعى اليها نواب التيار في قضاء جبيل".

 

أبي يونس

 

ثم ألقى ابي يونس كلمة أشار فيها الى ان "الاستقبال الحار الذي لقيه الوزير باسيل في جولته على عدد من قرى قضاء جبيل يؤكد على وجود التيار القوي والراسخ في هذا القضاء، وعلى الحماسة والهمة لخوض الانتخابات النيابية المقبلة بشراسة كما سبق وخاضها وكان النصر حليفه، خصوصا في هذه المنطقة التي قالت نعم في العام2005  لخط التغيير والاصلاح ولنهج رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وفي العام 2018 لن يرضى احد بدعسة ناقصة قد تؤدي لخسارة اي مقعد نيابي في قضاء جبيل"، ورأى ان "الحملة التي يشنها البعض اليوم على التيار ونوابه ليست بجديدة طالما كان الجميع يتكتل ضدنا".

 

الخوري

 

وأعلن النائب وليد الخوري في كلمته عن ترشحه للانتخابات النيابية عن المقعد الماروني في بلاد جبيل من ضمن تكتل الاصلاح والتغيير.

وقال: "ثقتنا بالرئيس العماد ميشال عون جعلتنا نحمل شعلة الكرامة التي لا تنطفئ، وان نحلم بعد انجاز التحرير ببناء لبنان القوي وخوض معركة التحرر ليكون الانسان اللبناني قويا على صورة وطنه ومثاله. ومنذ التزامي بخط العماد عون ونهجه الذي يكمله رئيس التيار الوزير باسيل آمنت بلبنان القوي وبالرئيس القوي والشعب القوي، ولم تتزعزع يوما ثقتنا بالقائد وما زلت اقطف نجوم المجد التي زرعت على اكتافه التي هي ذاتها النجوم التي منذ ان ابصرت النور على هذه الدنيا وجدتها تلمع على اكتاف والدي، فعلى امجاد مدرسة الشرف والتضحية خلقت وتربيت في بلدتي عمشيت على هذه المبادئ وعليها سأبقى".

وقال: "نحن لا نعد بشعارات طنانة ورنانة وفارغة ولا نوهم الشعب بوعود لا نستطيع تحقيقها ولا نستحضر شعارات ولى عليها الزمن، فوعدنا لشعبنا عمل المستحيل واقصى الممكن لخير بلاد جبيل انمائيا، فالعهد يتكل علينا ونحن نتكل بأن يكون الى جانبنا. حلمنا وزرعنا وتعبنا وجاء وقت الحصاد الوطني، فالمشاريع الاقتصادية الموعود بها لبنان كثيرة واستخراج النفط والغاز اصبح حقيقة وثقة اللبنانيين والعالم برئيسنا القوي ستجلب استثمارات اكيدة".

 

ابي رميا

 

بدوره، ألقى النائب ابي رميا كلمة، قال فيها: "لأن التغيير ما زال غير حاضر على مستوى نواب قضاء جبيل فأنا والدكتور وليد الخوري مستمران سوية في المشوار مع ابناء القضاء، الاشخاص لن تتغير ولكن حتما المشاريع هي التي ستتغير. ولقاؤنا اليوم هو بعنوان "العهد للعهد"، سنضع سوية عهدا في ان نكون الى جانب عهد فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، هذا العماد الكبير والعظيم الذي منذ اول اطلالة له في بيت الشعب وعدنا باستعادة حريتنا واستقلالنا وسيادتنا ومن اول صرخة له "يا شعب لبنان العظيم" كنا حوله في العام 1988 والى جانبه في 2005 و2009 وسنكون دائما الى جانبه وتحديدا في 6 ايار 2018".

 

باسيل

 

وفي الختام، ألقى الوزير باسيل كلمة قال فيها: "جبيل توحي لي الكثير من الكلام. واريد في كلمتي ان اخاطب عقولكم التي هي عقول سياسية. ونحن على شاطئ جبيل حيث الحرف ومنه انطلق الفينيقيون وقد نفهم من ورائهم لماذا تاريخنا هكذا ويجب ان يكون مستقبلنا كتاريخنا، فلا نستطيع ان نبني في جبيل اي شيء إلا على الصخرة، ولا يمكننا ان نعيش في المتحركات اليومية، فهذه المدينة لأنها راسخة الى هذا الحد في التاريخ، ستحمل معها ثباتا للمستقبل، وصحيح ان التيار الوطني الحر شعاره الانفتاح والافق الواسع الى الامام لكننا راسخون بفكرنا ومبادئنا على شيء ثابت غير متحرك. واذا اردنا ان نعرف الى اين ذاهبون بلبنان علينا ان نطمئن ان هناك اناسا ثابتين، يأخذوننا بالاستراتيجيا بفكر ثابت وإلا نكون نعرضكم جميعكم للخطر، وهذا ما حصل في لبنان من خلال مراهنات سياسية ومجازفات قريبة في الزمن واولها تعرفونه، هز الكيان واخذنا الى حروب ومغامرات، ولكن نحن قابلناها بتفاهمات عميقة لكي نستطيع تثبيت ركائز وطننا".

أضاف: "جبيل لا تحتمل حالات طارئة بعيدا عن الاسماء والعائلات والاحزاب، لأننا لا نستطيع ان نبني وطنا عميقا في التاريخ على حالات "فايشة" في السياسة وتتنقل وتضع شعارات جميلة، واسماء كثيرة وللناس روايات واخبار واوهام وفي النهاية تذهب مع اصحابها وتختفي لأنها ابنة لحظتها لأن لها غرضها وتريد المس بالحالات الثابتة".

وتطرق باسيل الى مواضيع الاقتصاد والطاقة والمياه والنفط، معربا عن اسفه "كيف يعرقلون الخطة الطاقوية الكبيرة بباخرة كهرباء". وقال: "هم غير قادرين على ان يقدموا لكم الا الكذبة عن صفقة بينما نحن قدمنا لكم خطة واستراتيجية كيف يصبح لبنان مستقلا طاقويا ويتنوع بذلك، والحديث طويل لا ينتهي، ولكن هذا عندهم ينتهي بلحظة انتخابية يرمون من خلالها الكذبة ويمشون".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن