البطريرك الراعي لوفد "غدي": أول خبر جميل أسمعه اليوم عن البيئة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, March 6, 2018

غانم: لديه عتب على الدولة لجهة التأخر في إقرار بعض المواضيع

زار وفد من " جمعية غدي " غبطة البطريرك ما بشارة بطرس الراعي في المقر البطريركي في بكركي، ووضعه في أجواء أنشطة الجمعية ومبادراتها البيئية والتنموية في لبنان والأردن، ضم الوفد رئيس الجمعية فادي غانم ، نائب الرئيس ميشال حسون، مستشار الهئة الادارية المهندس سمير أبو سمرا، أمين الصندوق نبيل نصور، وأعضاء الهيئة الإدارية أنطوان بطرس وأندريه خليل.

وقدم غانم خلال اللقاء لمحة موجزة عن "( جمعية غدي ) ونشاطاتها خلال 18 سنة، وموقعنا الإخباري البيئي والعلمي الأول بلبنان (غدي نيوز) الذي كرس حضورا تخطى ساحة الإعلام اللبناني".

 

بيـــان

 

وجاء في بيان للجمعية: "وضعنا سيدنا صاحب الغبطة في أجواء ومجالات التعاون مع كاريتاس لبنان، ولا سيما في مجالات بيئية وتنموية واجتماعية عدة، وكانت تجربة ناجحة نسعى لتعميمها كنموذج ساهم في بلورة أفكار خلاقة على مستوى عمل المجتمع الأهلي في لبنان"، ونوه البيان بـ "دور رئيس كاريتاس الأب الفاضل بول كرم بتواضعه وديناميته وتفانيه في سبيل خدمة اللبنانيين من جميع الأطياف، وبوحي توجيهات صاحب الغبطة أبينا البطريرك".

وأكد "أن الإعلام البيئي بات حاجة ملحة في لبنان والعالم، وسط ما نشهد من مظاهر تهدد الحياة على هذا الكواكب، من تغير المناخ إلى التلوث والصحة والكلفة الاقتصادية"، لافتا إلى أن "مصداقية الإعلام هي الأساس في بلورة وعي عام يمكننا من مواجهة الكثير من التحديات".

وأضاف: "عرضنا مع أبينا البطريرك تجربتنا كجمعية أسست أو مشتل زراعي تربوي في لبنان والمنطقة"، لافتا إلى "إمكانية تعميم هذه التجربة على مستوى المدارس الكاثوليكية في لبنان".

 

غانم

 

وقال غانم بعد اللقاء: "استُقبلنا بحفاوة، وأشاد صاحب الغبطة بـ (جمعية غدي) وموقع (غدي نيوز)، قائلا: هذا اليوم سمعت لأول مرة خبرا جميلا عن البيئة، وأن ثمة من يهتمون ويعملون في مجال البيئة، وبارك غبطته تعاوننا مع كاريتاس لبنان، ودعا لمزيد من التقدم والتعاون بيننا وبين كاريتاس، وأكد دعمه لما نقوم به كجمعية".

وأضاف: "في موضوع التربية البيئية، أبدى البطريرك دعمه في هذا المجال، ولا سيما على مستوى المدارس الكاثوليكية في لبنان، وطلب من الأب توفيق أبي هدير التعاون معنا وتنسيق سائر الأمور البيئية بيننا وبين الشبيبة التي يرعاها في المركز الجديد الذي تم إنشاؤه في ريفون".

ولفت غانم إلى أن "غبطته لديه عتب على الدولة لجهة التأخر في إقرار بعض المواضيع، ولدى سؤالنا عن الوزارات التي ننسق معها، أكدنا له أن هناك تعاونا مع وزارتي البيئة والزراعة".

وختم غانم: "وكانت مناسبة أيضا لتلقي توجيهات صاحب الغبطة، في سائر المجالات التي نعمل عليها كجمعية وموقع بيئي الكتروني".

بعدها قدم غانم درعا تقديرية لغبطة البطريرك، يمثل شعار "جمعية غدي" منحوتا على صخرة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن