بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية

الأردن يعلن حالة الطوارئ القصوى في مواجهة الجراد

فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة

العلماء يجدون تهديدا مميتا في البلاستيك "الآمن"

كشف أثري في العراق قد يفجر مفاجآت عن الإنسان القديم... صور وفيديو

اخر الاخبار

بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية

لحود عرض برنامج وزارة الزراعة للأمن الغذائي في الخنشارة: مستمرون في دعم تسويق المنتوجات اللبنانية

لجنة كفرحزير البيئية في كتاب الى قطار: لإصدار قرار يلزم مصانع الاسمنت بمنع استخدام الفحم البترولي

فرق الكشف الليلي في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني تتابع الكشف على المؤسسات الصناعية في الحوض الاعلى للنهر

فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة

مدينة مصدر الإماراتية تستضيف ماراثون تعزيز التوعية البيئية

Ghadi news

Friday, March 9, 2018

مدينة مصدر الإماراتية تستضيف ماراثون تعزيز التوعية البيئية

"غدي نيوز"

 

تستضيف مدينة مصدر، في أبوظبي اليوم "الماراثون البيئي" الذي يُتوقع أن يشارك فيه نحو 300 متسابق، وتنظمه "جمعية أصدقاء البيئة".

وستكون المشاركة في السباق الذي يمتد لمسافة ثلاثة كيلومترات، مجانية ومتاحة لمختلف الفئات العمرية من الرجال والنساء والأطفال وأصحاب الهمم، وكافة المهتمين بدعم جهود الحفاظ على البيئة، ليكون السباق بمثابة تحضير مثالي للألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تقام في الإمارات خلال الشهر الجاري.

وقال الدكتور إبراهيم علي محمد، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة: "إن الماراثون يستهدف طلبة المدارس والجامعات من مختلف الفئات العمرية، وأيضاً الفئات العاملة، وربات المنازل وموظفي القطاعين العام والخاص". وثمّن الدعم الذي تقدمه مدينة مصدر من أجل تحقيق أهداف الجمعية في تنشئة جيل جديد على قدر كبير من الوعي البيئي يمكنه أن يعمل من أجل بيئة أكثر استدامة.

وقال يوسف باصليب، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في "مصدر": "يسرنا في مدينة مصدر استضافة (الماراثون البيئي) الذي تنظمه جمعية أصدقاء البيئة، وذلك في سياق سعينا الدائم لدعم المجتمع المحلي والارتقاء به، فضلاً عن تزامن السباق مع عام زايد، الأب المؤسس لدولة الإمارات الذي حرص على حماية البيئة وصون مواردها".

ويُنظم السباق في إطار التعاون ما بين "جمعية أصدقاء البيئة" ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، ووزارة التغير المناخي والبيئة، وشركة "مصدر"، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتية، ومواصلات الإمارات، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وشرطة أبوظبي، ونادي أبوظبي الصحراوي ونادي أبوظبي للرياضات البحرية وفريق بصمة سعادة.

وستوفر "جمعية أصدقاء البيئة" حافلات لنقل كافة المشاركين مجاناً من جمعية أبوظبي التعاونية في منطقة ميناء زايد إلى مدينة مصدر.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن