بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

عشرات النساء العاريات في احتجاج دموي ببرشلونة

لجنة انقاذ البردوني: سنقف في وجه أي تراخ

68 عاما.. تعرف على أقدم طائر قطرس في العالم!

جنبلاط ونجيم استقبلا سفيري الإتحاد الأوروبي وايطاليا في محمية أرز الشوف

العلماء: جبل طور سيناء يقع في السعودية وليس سيناء المصرية

اخر الاخبار

كتاب الى عدوان: لاستقلال السلطة القضائية في ملف تلوث الليطاني

وفد من مالكي سهل زحلة ومزارعيه شرح لعلوية اخطار حفر بئرين ارتوازيتين بعمق 400 متر

كنعان بعد فرعية اللجان: اقرينا احد اهم قوانين سيدر يفتح المجال لنظام صناديق الاستثمار الخاص ويطور التشريعات المالية والتجارية

ضاهر: نؤيد المحافظة على البيئة في موازاة حماية الصناعة وندعو الدولة لوضع خطة شاملة لمكافحة التلوث

المصلحة الوطنية لنهر الليطاني تتابع ازالة التعديات عن حرم قناة القاسمية في الصرفند

المرشحان بدر الدين وفياض أعلنا لائحة صوت الناس

Ghadi news

Friday, March 16, 2018

المرشحان بدر الدين وفياض أعلنا لائحة صوت الناس

"غدي نيوز"

 

أعلن المرشحان للانتخابات النيابية في دائرة بيروت الثانية نعمت بدر الدين وهاني فياض في مؤتمر صحافي عقداه في ساحة رياض الصلح - بيروت، برنامج لائحة "صوت الناس" الانتخابي، وقالا: "إن برنامجنا هو ما مارسناه وناضلنا لأجله خلال السنوات الماضية بأبعاده الوطنية والسياسية والاقتصادية الاجتماعية، وأيضا الإصلاحية على مستوى الإدارة والأمن والقضاء".

وأشارا إلى أنهم سيعملان على "الدفع من أجل كشف مصير المفقودين وتحرير الأسرى اللبنانيين من كل السجون، القريبة منها والبعيدة". ووجها تحية إلى "الأسير في السجون الفرنسية جورج ابراهيم عبد الله".

ووعدا بـ "الارتقاء بالخطاب السياسي للدولة مع الخارج إلى مستوى القوة التي صار يتمتع بها لبنان بفضل انتصاراته المتلاحقة، بوجه العدو الأول الكيان الغاصب في فلسطين المحتلة، والعدو الثاني، الذي هو صنيعة الأول، أي الإرهاب"، وقالا: "نؤكد رفض الإملاءات الخارجية، وكل أشكال التدخل في شؤوننا الداخلية".

وأكدا "العمل من أجل تعزيز قدرات الجيش ورفع مستوى تسليحه وتجهيزه وإعداده وتمكينه من التصدي الناجح لأي اعتداء، وبما يجعله القوة العسكرية الأساسية التي تجعله المقرر الوحيد للمصير، وذلك من خلال تنويع مصادر التسليح، إعادة العمل بخدمة العلم على أن تكون إلزامية".

ووعدا بتغيير النظام باتجاه فصل الدين عن الدولة، والفصل الفعلي بين السلطات واحترام عمل المؤسسات والقضاء، وإعلاء القانون على الحمايات الزبائنية والطائفية".

ودعوا إلى "اعتماد نهج اقتصادي جديد له توجه اجتماعي واضح يخدم الاستقرار ويحسن معيشة الفئات الشعبية والكادحين والعمال والحرفيين وأصحاب المهن والمصالح الصغيرة وصغار التجار، ويخفف من الأرباح الفاحشة لقلة من الناس من أجل الحياة الكريمة لأكثرية الناس".

وتحدثا عن "حلول لحل أزمة تصريف الإنتاج الزراعي لمصلحة المزارعين ومواجهة مشاريع خصخصة القطاعات الحيوية التي تتوفر الخدمات العامة متل الكهرباء والمياه والصحة والنقل والتربية والتعليم والاتصالات والبريد، إضافة إلى قطاع النفط والغاز".

وتطرقا إلى "النظام الضريبي التصاعدي على المداخيل والأرباح، وأهمية تطوير القطاع العام ورفع كفاءته وإنتاجيته وتعزيز استقلال القضاء والهيئات الرقابية والتصدي للفساد والإفساد فيها والعمل على بت ملفات الموقوفين من دون محاكمات وتطوير السجون وتحويلها إلى مراكز تأهيل، وإقامة محكمة للفساد".

وتحدثا عن "أهمية إقامة شبكة نقل عام برية وبحرية واعتماد خطة مستدامة للنفايات تحترم المعايير الصحية والبيئية".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن