بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية

الأردن يعلن حالة الطوارئ القصوى في مواجهة الجراد

فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة

العلماء يجدون تهديدا مميتا في البلاستيك "الآمن"

كشف أثري في العراق قد يفجر مفاجآت عن الإنسان القديم... صور وفيديو

اخر الاخبار

بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية

لحود عرض برنامج وزارة الزراعة للأمن الغذائي في الخنشارة: مستمرون في دعم تسويق المنتوجات اللبنانية

لجنة كفرحزير البيئية في كتاب الى قطار: لإصدار قرار يلزم مصانع الاسمنت بمنع استخدام الفحم البترولي

فرق الكشف الليلي في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني تتابع الكشف على المؤسسات الصناعية في الحوض الاعلى للنهر

فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة

برشلونة يقترب من حسم اللقب

Ghadi news

Wednesday, March 21, 2018

برشلونة يقترب من حسم اللقب

"غدي نيوز"

 

اقترب برشلونة المتصدر كثيرا من استعادة لقب بطل الدوري الاسباني لكرة القدم بفوزه على ضيفه اتلتيك بلباو 2- صفر، وخسارة مطارده المباشر اتلتيكو مدريد أمام مضيفه فياريَال 1-2 ، في المرحلة الـ29 التي شهدت سقوط اشبيلية المنتشي ببلوغه ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، أمام مضيفه ليغانيس 1-2.

وحسم برشلونة الذي بلغ بدوره ربع نهائي المسابقة الأوروبية على حساب تشلسي الانكليزي، المباراة في شوطها الأول بتسجيله الهدفين محققا فوزه الـ23 هذا الموسم والثالث على التوالي منذ سقوطه في فخ التعادل مع مضيفه لاس بالماس، وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 75 نقطة مبتعدا بفارق 11 نقطة عن مطارده المباشر اتلتيكو مدريد الذي كان في طريقه إلى تحقيق فوز مهم على مضيفه فياريَال عندما تقدم بهدف لمهاجمه الفرنسي انطوان غريزمان (20 من ركلة جزاء) قبل أن تتلقى شباكه ثنائية التركي ايناس اونال في الدقائق العشر الأخيرة (82 و90+2).

وكان برشلونة، الوحيد الذي لم يخسر في الدوري، قطع شوطا كبيرا نحو استعادة اللقب من غريمه ريَال مدريد، بفوزه على اتلتيكو الأسبوع قبل الماضي بهدف للارجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، ويحارب برشلونة على 3 جبهات هذا الموسم في سعيه إلى ثلاثية جديدة، ففضلا عن الدوري ودوري أبطال أوروبا اذسيلاقي روما الايطالي في ربع النهائي، بلغ المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية وسيواجه في 21 نيسان (ابريل) المقبل اشبيلية إذ يسعى إلى لقبه الرابع على التوالي.

وكانت المباراة هي المواجهة الثانية بين إرنستو فالفيردي وفريقه السابق اتلتيك منذ انتقاله للاشراف على الإدارة الفنية للفريق الكاتالوني الصيف الماضي، ونجح المدرب في تحقيق الفوز الثاني بعد الأول 2-صفر ذهابا على ملعب سان ماميس في 28 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، ولخص فالفيردي المباراة بقوله: "في الشوط الأول، كنا متألقين، وفي الثاني كنا أقوياء لأننا توقفنا عن التألق، هذه هي الحقيقة"، مضيفا: "لكن ذلك لا يزعجني لأننا حققنا الأهم وهو الفوز. يتعين علينا أن نواصل عملنا وتركيزنا لتحقيق أهدافنا".

وفي المقابل، استعاد ريَال مدريد حامل اللقب المركز الثالث من فالنسيا بفوزه الكبير على جيرونا 6-3 وثأر بالتالي لخسارته امام الاخير 1-2 ذهابا، وسقط اشبيلية محليا أمام مضيفه ليغانيس 1-2، وتعادل سلتا فيغو مع ملقة صفر-صفر.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن