اختتام دورة تغير المناخ والآثار الصحية في الكويت

Ghadi news

Saturday, March 24, 2018

اختتام دورة تغير المناخ والآثار الصحية في الكويت

"غدي نيوز"

 

اكد مدير اداره الصحه المهنيه في الكويت الدكتور احمد الشطي أن "تغير المناخ يعتبر مشكلة صحية عامة مهمة على المستويين الدولي والوطني"، مشددا على "تضافر الجهود لتوضيح آثارها على الصحة ونوعية حياة الناس."

وقال الشطي أن تغير المناخ يسبب تأثيرات على مختلف الأمراض والإصابات غير المعدية وغير المعدية. مبينا ان المخاطر البيئية تنتشر على مستوى العالم، لذلك فإن معظم الإجراءات الضرورية لحماية الصحة في ظل تغير المناخ تكون محلية. وعليه فان التقييم الكمي لحجم المخاطر الصحية وتوزيعها أداة مهمة في تحديد الإجراءات التي ستكون أكثر فعالية في التكييف مع تغير المناخ.

ونوه د الشطي الى ان تغير المناخ ظاهرة غير معتاده في النطاق العالمي، ولكن لا رجعة فيها (على مدى العديد من الفترات الزمنية) ومجموعة كبيرة من التأثيرات على الصحة والجوانب الأخرى لراحة الإنسان. خصوصا وانه لا تزال طرق وصف وقياس الآثار الصحية في مرحلة مبكرة من التطوير، لذلك فمن المهم توفير إطار ومجموعة من التوجيهات لتقييم الآثار الصحية، بحيث تكون المجتمعات مجهزة على نحو أفضل للتصدي لهذا التهديد الناشىء.

وعن اهداف الدورة أشار الشطي إلى انها تشمل توضيح المبادئ العامة لتغير المناخ وأسبابه للعاملين في مجال الرعاية الصحية والمهتمين في الآثار الصحية الناجمة عن تغير المناخ، بالاضافه الى التأكيد على الآثار الصحية لتغير المناخ على المجتمعات وايضا مراجعة دور القطاع الصحي في مكافحة الآثار الصحية لتغير المناخ، واستعراض آلية التخفيف والتكيف الحالية المعتمدة في الكويت.

ووجه الشطي الشكر الى المحاضرين والمشاركين بالدوره من الهيئه العامه للبيئة، ومعهد الكويت للابحاث العلمية، وكلية الصحة العامة بجامعة الكويت وقطاع الصحة الحكومي والخاص ولا سيما إدارة الصحة العامة والصحة المهنية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن