يوم زراعي في مدرسة رشعين الرسمية استكمالا لروزنامة سنة المسن

Ghadi news

Saturday, March 24, 2018

يوم زراعي في مدرسة رشعين الرسمية استكمالا لروزنامة سنة المسن

"غدي نيوز"

 

نظمت جمعية "منكبر سوا"، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية و محمية حرج اهدن ومركز الخدمات الاجتماعية في البلدة، يوما زراعيا في مدرسة رشعين الرسمية، استكمالا لروزنامة "سنة المسن"، في سبع مدارس في قضاء زغرتا.

وشكرت مديرة محمية حرج اهدن المهندسة سندرا كوسا سابا اتحاد بلديات زغرتا الزاوية الذي شارك في تأهيل الارض وجمعية "منكبر سوا" ووزارة الشؤون الاجتماعية على هذا النهار الجميل"، مشيرة الى انها وفرت الزهور المختلفة للاحواض الكبيرة حول الملعب.

من جهتها، حيت ممثلة وزارة الشؤون الاجتماعية دلال الدويهي الجعيتاني مديرة المدرسة سيسليا عويس لانفتاحها على مشروع احياء "سنة المسن" منذ طرحه في اجتماع الجمعية الثقافية - التربوية، كما حيت المربية ميراي عبدالله والاساتذة المتقاعدين المشاركين والزميل فريد بو فرنسيس الذي شارك في التحضير لهذا اليوم والشريك الثاني الاساسي في سنة المسن "منكبر سوا" في اطار اعداد الدليل التوجيهي في سبيل جعل زغرتا - الزاوية منطقة صديقة للمسن.

ونوهت بمركز الخدمات الاجتماعية في رشعين برئاسة نورما فرنجية دحدح وعضوية ميرنا يمين على جهدهما المبذول واصرارهما على أن يكون المزارعون من البلدة حيث غرس تسعة من المسنين وحفروا وطمروا مع أيادي أولاد المدرسة.

من جهته، اشاد أمين الشؤون المالية في جمعية "منكبر سوا" جورج زبليط بادارة مدرسة رشعين على نجاح هذا النهار الذي جمع خبرات المزارعين من أبناء العمر الثالث مع تلاميذ المدرسة، لافتا الى ان مشاريع اخرى ستنجز تباعا مع الجامعة الانطونية ومدرسة الاباء الكرمليين في مجدليا ومع مدرسة الناصرة - كفرزينا ومع الصفوف الحضانية.

وفي ختام حملة الغرس قدم زبليط باسم "منكبر سوا" باقات ورود للامهات المشاركات في لجنة المشروع بمناسبة عيد الام.

يذكر ان هذه هي الخطوة الثانية للجمعية بعد معهد لاسال كفرياشيت.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن