بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

وفد من جمعية غدي التقى رئيس غرفة طرابلس والشمال

Ghadi news

Tuesday, March 27, 2018

دبوسي: سنحول لبنان شريكا قويا وفاعلا على المستوى الدولي
غانم: لقاء جديد لإطلاق خطة عمل مشتركة بين الجمعية والغرفة

"غدي نيوز"

 

زار الحاكم السابق لجمعية أندية الليونز الدولية ورئيس " جمعية غدي " البيئية فادي غانم رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي في مكتبه قبل ظهر اليوم في مبنى الغرفة، يرافقه رئيس خريجي الجامعة الأميركية في جبل لبنان، مستشار الجمعية المهندس سمير أبو سمرة وأمين المال نبيل نصور.

خلال اللقاء جرى عرض لسائر القضايا المتعلقة بالتعاون بين الجمعية والغرفة، ولا سيما اتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة بين غرفة طرابلس و"جمعية غدي" ، خصوصا في ما يتعلق بتفعيلها وفق ما نصت عليه بنودها الأساسية.

 

دبوسي

 

وأبدى دبوسي الرغبة لاستكمال ما تم البدء به في مجال التعاون، عارضا لـ "مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية"، لافتا إلى أن "المبادرة لا تعني لبنان فحسب، لأننا سنحول لبنان شريكا قويا وفاعلا على مستوى المجتمع الدولي"، موضحا أنه "وفقا لبنود الاتفاقية التي وقعناها سابقا مع جمعية غدي سنقوم بتوسيع أطر هذه المبادرة الوطنية بكل ما لهذه الكلمة من معنى".

وقال: "بمجرد أن تصبح طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية ، معنى ذلك تطور مرافقها وخدماتها، وتاليا بناء جسور التواصل بينها وبين بيروت وسائر المناطق، فضلا عن جذب استثمارات جديدة لبنانية، عربية ودولية".

ونوه دبوسي بما تم إنجازه في سياق الشراكة لجهة "تعميم الثقافة البيئية من خلال موقع (غدي نيوز) من طرابلس إلى لبنان وكافة أنحاء العالم".

 

غانم

 

بدوره نوه غانم بالجهد التي تقوم بها غرفة طرابلس برئاسة دبوسي، مؤكد أنه سيكون لنا لقاء جديد لإطلاق خطة عمل مشتركة بين الجمعية والغرفة إضافة إلى عدد من البلديات في الشمال، ولا سيما القريبة من مدينة طرابلس".

وأشار غانم إلى "مواصلة المواكبة الإعلامية اليومية عبر موقع الجمعية (غدي نيوز) لسائر النشاطات المرتبطة بمبادرة طرابلس عاصمة إقتصادية للبنان"، مؤكدا دور الإعلام في "التعريف عن هذه المبادرة وما تعنيه على مستوى الاقتصاد الوطني بشكل عام"، معتبرا أن "هذه المبادرة تتعدى بنتائجها المدينة ذاتها إلى الشمال ولبنان"، مشددا على أن "الاقتصاد كدورة إنتاج وتجارة وتصدير واستيراد هو عنصر أساس يوحد اللبنانيين ويوفر لهم أمانا اقتصاديا".

وختم غانم: "لقد آن لطرابلس أن تنفض عنها غبار الإهمال، وأن تتخطى تبعات الحرمان، وتحويلها عاصمة اقتصادية هو المدخل الأساس الذي تفرضه موجبات التطور في المجالات كافة".

بعدها سلم دبوسي الوفد الكتيب الخاص بمبادرة "طرابلس عاصمة إقتصادية للبنان".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن