بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية

الأردن يعلن حالة الطوارئ القصوى في مواجهة الجراد

فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة

العلماء يجدون تهديدا مميتا في البلاستيك "الآمن"

كشف أثري في العراق قد يفجر مفاجآت عن الإنسان القديم... صور وفيديو

اخر الاخبار

بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية

لحود عرض برنامج وزارة الزراعة للأمن الغذائي في الخنشارة: مستمرون في دعم تسويق المنتوجات اللبنانية

لجنة كفرحزير البيئية في كتاب الى قطار: لإصدار قرار يلزم مصانع الاسمنت بمنع استخدام الفحم البترولي

فرق الكشف الليلي في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني تتابع الكشف على المؤسسات الصناعية في الحوض الاعلى للنهر

فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة

المرشحة جمانة حداد أعلنت خطة لإنقاذ بيروت من التلوث

Ghadi news

Friday, April 6, 2018

المرشحة جمانة حداد أعلنت خطة لإنقاذ بيروت من التلوث

"غدي نيوز"

 

دعت المرشحة عن دائرة بيروت الأولى جمانة سلوم حداد في بيان صادر عن مكتبها الاعلامي إلى "خلق بيئة نظيفة في بيروت، بالاستناد الى الخطة العلمية التي وضعها الخبير البيئي والناشط زياد أبي شاكر، وذلك عبر اتباع خطة معالجة للنفايات لبيروت الإدارية وحدها دون إلحاق باقي المناطق ببيروت لعدم تمكن المدينة من حمل وزر نفايات مناطق مجاورة وخصوصا أن المناطق التي ترمي نفاياتها في بيروت لديها أراضٍ ومشاعات غير متوفرة في بيروت".

وكشف البيان تفاصيل الخطة التي تقوم على " الفرز من المصدر وإعادة التدوير، ولا تلجأ إلى الحرق مهما كلف الأمر"، وهي تعتمد أيضا على "وضع أكبر عدد ممكن من مستوعبات التدوير (Street REcycling Bins) في كل أحياء المدينة لتحفيز الناس على فرز نفاياتهم بدل أن ترمى في البحر كما يحصل الآن".

ولفت البيان إلى لزوم "فرض رقابة مشددة على نوعية المحروقات التي ستدخل البلاد من حيث مركباتها، إذ إن النوعية الدونية التي تستعمل حاليا في الباصات والفانات ومولدات الكهرباء المنتشرة في كل أحياء العاصمة، من شأنها أن تخلق تلوثا لهواء المدينة يتخطى المعدل المقبول من وكالة الصحة العالمية بمئات الأضعاف".

وركز البيان على وجوب "زيادة المساحات الخضراء، أفقية أكانت أم عمودي Vertical Green Structures لتحسين نوعية الهواء من جراء بث هذه المزروعات للأوكسيجين فضلا من مضاعفة جمالية المدينة".

ودعت حداد إلى "تحفيز زراعة السطوح في المدينة لإنتاج الخضار لخلق إستقلالية غذائية للمدينة وخلق فرص عمل وحركة تجارية لأبنائها، باعتبار أن تطور تقنيات الزراعة وتقنيات منع النش تسمح اليوم بإستعمال مساحات السطوح لإنتاج الخضار كما تسمح بتخفيف كلفة تبريد المباني من حيث خلق طبقة زراعية خضراء فوق السطوح الإسمنتية التي تمتص أشعة الشمس الحارقة وخصوصا في أيام الصيف".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن