المسعود زارت غرفة طرابلس وتفقدت مشاريعها

Ghadi news

Monday, April 9, 2018

المسعود زارت غرفة طرابلس وتفقدت مشاريعها

"غدي نيوز"

 

التقى رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي المديرة التنفيذية لشركة "المستقبل في الكويت" عضو المشروع الوطني للشباب للديوان الأميري في دولة الكويت إبرار فيصل المسعود، التي أعربت عن بالغ إعجابها بما سمعته من دبوسي عن مبادرة " طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية "، التي "تكشف عن مواطن القوة الإستراتيجية التي تمتلكها مدينة طرابلس، والتي من شأنها جذب الاستثمارات الكبرى الى لبنان من طرابلس".

وقالت: "أنا مقتنعة بشكل راسخ بضرورة توثيق الروابط العربية البينية، لأنها منحازة دائما الى تطوير مجالات ريادة الأعمال وأهم المشروعات العربية المستقبلية".

كما أعربت عن دهشتها "بما يتم إنجازه في غرفة طرابلس ولبنان الشمالي على نطاق سلة المشاريع المتقدمة سواء تلك التي تطلقها الغرفة أو تلك التي تحتضنها، والمتمثلة بحاضنة الأعمال "بيات" ومركز "تطوير إبتكارات وإبداعات رواد الأعمال الشباب" و"مختبرات مراقبة الجودة" و"مركز الأبحاث وتطوير الصناعات الغذائية (إدراك)"، مما يجعل الغرفة تتميز عن غيرها من الغرف بحيث أنها تتخطى الحيز التجاري التقليدي المحدود".

وعرضت المسعود لمشاريعها وتطلعاتها في تنمية القطاع الخاص ودعم مشاريع الشباب الصغيرة وقطاع ريادة الأعمال، في حضور المدير العام لحاضنة أعمال الغرفة الدكتور فواز حامدي ورئيسة الدائرة التجارية والعلاقات العامة ليندا سلطان ورجل الأعمال مارك عاقوري.

وتناولت مشروع "المنصة" الذي يتضمن خلاصة برامج ومشاريع الخدمات الإعلامية والإنتاج التلفزيوني لتتواكب مع الأهداف العامة لمجموعة "المستقبل في الكويت" بما فيها مبادرة "المبادر"، وتحدثت عن "تصدير الخبرات والنجاحات الخليجية للدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم إبرام اتفاق بين قطاع ريادة الأعمال في الخارجية الأمريكية ومجموعة المستقبل في الكويت لتنمية قطاع ريادة الأعمال في منطقة الخليج من خلال عدة مبادرات وبرامج ضمن خطة استراتيجية جار العمل عليها".

ثم جالت المسعود في مشاريع الغرفة، وتوقفت أمام تجربة حاضنة الأعمال "بيات" مستمعة لشرح من حامدي. كما إستمعت الى شروحات مدير المختبرات الدكتور خالد العمري حول دور "مختبرات مراقبة الجودة" في تطبيق معايير الجودة المتعلقة بالسلامة الغذائية، وأجرت إجتماعا مع سلطان حيث تم البحث في كيفية التنسيق الثنائي في المرحلة المقبلة لمتابعة توثيق علاقات التعاون بين "مجموعة المستقبل الكويتية" وغرفة طرابلس ولبنان الشمالي.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن