الحب عبر الإنترنت أقرب إلى الواقع وأبعد من الافتراض!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, April 9, 2018

الحب عبر الإنترنت أقرب إلى الواقع وأبعد من الافتراض!

"غدي نيوز" - متاعات -

 

بات بالإمكان الوقوع في الحب عبر "إنستغرام" وعقد الزواج عبر "سكايب"، وللطلاق يكفي تغيير الحالة الاجتماعية على (فكونتاكتي)، فهل ستصبح العلاقات عبر العالم الافتراضي حقيقية؟

يقول الخبراء إن الناس يقعون في حب أولئك الذين يلتقون بهم عبر الإنترنت، وهذه المشاعر يمكن أن تكون حقيقية في كثير من الحالات، ولفتوا إلى أن "هذا ما يحدث مع البعض، عندما تتطور العلاقة بشكل مكثف وتصبح ملموسة".

 

فضاء الإنترنت

 

ويشير العالم، جوزيف والتر، من "جامعة ميشيغان" الأميركية، والذي درس العلاقات عبر الإنترنت إلى "فضاء الإنترنت دفيئة مناسبة لبذور الحب المثالي، لأننا نحصل فيه على معلومات محدودة عن شركائنا فيه".

وهذا ما يدفع الشخص إلى ملء ثغرات المعلومات الناقصة عن الشخص الذي يحادثه في هذا الفضاء بافتراضات سلبية أو إيجابية، تؤجج مشاعر وحالة الحب، بحسب "روسيا اليوم".

وتقول كاتالينا توما أستاذة الاتصالات في "جامعة ويسكونسن" الأميركية، حيث تدرس استراتيجية الخداع عبر مراسلات الإنترنت: "يوفر الإنترنت فرص تغذية بذور الحب الرومانسي وتحويله إلى شعور قوي". وتشير إلى أن التجاوب المباشر (أون لاين) يشابه ما يحدث في الحياة الحقيقة حيث يتلاشى الإحساس بالوقت.

وتضيف توما قائلة: "لديك في فضاء الإنترنت القدرة على السيطرة وانتقاء الحقائق التي تريد الإفصاح عنها لمحاورك، والحقائق التي تريد إبقاءها بعيدا عن الآخرين"، وعزت الأمر إلى أن غموض الإنترنت يعزز لدى الإنسان الرغبة في الظهور على نحو أفضل، ولأن المعلومات المتعلقة بلغة الجسد والعواطف تبقى مخفية عن الشبكة العنكبوتية.

 

مشاعر الحب

 

ووفقا للخبراء، يختار الإنسان، لهذه الأسباب، الإفصاح عن المعلومات الشخصية التي تدعم عرضهم لأنفسهم، وهذا ما يزيد الإحساس بالتقارب بين العشاق الافتراضيين مع كل حوار.

ويصل الأشخاص بعد فترة من الحوارات المباشرة (أون لاين)، إلى مرحلة الرغبة في سماع ورؤية الطرف الآخر الذي أجج في داخله كل المشاعر الإيجابية، ومنها بشكل خاص مشاعر الحب.

وعند الانتقال إلى هذه المرحلة، يتقابلون وجها لوجه عبر المكالمات الصوتية والفيديوية، وهنا يمكن للحب (الافتراضي) أن يزدهر ويتطور أو يتلاشى، وهذا متوقف على مدى تطابق الصورة التي كونها الشخص في دماغه عن محاوره مع الواقع.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن