زيادة الاستثمار العالمي في الطاقة الشمسية

Ghadi news

Wednesday, April 11, 2018

الأمم المتحدة: الصين هي القوة الدافعة الأكثر أهمية

"غدي نيوز"

 

قال ستيفان دوغريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يوم الجمعة الماضي، إن الصين قد أصبحت أهم قوة دافعة لزيادة الإستثمار العالمي في الطاقة الشمسية، الأمر الذي دفع الإستثمار في الطاقة الشمسية العام الماضي لتجاوز الإستثمار في الوقود الأحفوري لأول مرة.

في مؤتمر صحفي روتيني عقد في نفس اليوم، نقل ستيفان دوغريك عن التقارير الصادرة عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة قوله إن الإستثمار العالمي في الطاقة الشمسية لعام 2017 بلغ مئة وستين مليار وثمانمئة مليون دولار أميركي، بزيادة قدرها 18 بالمئة عن عام 2016.

وقال ستيفان دوغريك إن القدرة الجديدة للطاقة الشمسية المركبة العالمية في العام الماضي سجلت رقما قياسيا وبلغت 98 غيغاواط ، وهو ما يفوق الزيادة الصافية في الطاقة المتجددة والوقود الأحفوري والطاقة النووية بكثير. حيث بلغت القدرة الجديدة للطاقة الشمسية المركبة في الصين العام الماضي حوالي 53 غيغاواط، وبذلك تجاوزت نصف الإجمالي العالمي، وبلغ الإستثمار في الطاقة الشمسية ستة وثمانين مليار وخمسمائة مليون دولار أميركي، بزيادة قدرها 58 بالمئة عن العام الماضي.

بالإضافة إلى تسريع الإستثمار في الطاقة الشمسية، قال ستيفان دوغريك إن الصين لا تزال أكبر مستثمر للطاقة المتجددة في العالم. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع الإستثمار في الطاقة المتجددة في أستراليا والمكسيك والسويد بشكل ملحوظ.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن