علاج جديد للأفكار الانتحارية!

Ghadi news

Sunday, April 22, 2018

علاج جديد للأفكار الانتحارية!

"غدي نيوز"

 

كشفت دراسة حديثة أنه يمكن لدواء "الكيتامين" إيقاف الأفكار الانتحارية، وعلاج الاكتئاب.

وقال باحثون إن الدواء الذي يستخدم أيضا في تخدير الحيوانات في الطب البيطري يمكن أن يساعد الأشخاص الذين لديهم أفكار انتحارية خطرة، كما أنه يساعد في علاج الاكتئاب بسرعة وإيقاف الرغبة في الموت، بحسب موقع "nbc news" الأميركي. 

وأظهر الدواء، الذي يطلق عليه اسم الكيتامين أو ما يعرف بـ" كيتالار" أنه يساعد بالفعل في التغلب على المرض عندما يؤخذ عن طريق الوريد. وحاول المصنعون تطوير رذاذ أنفي من الدواء، اعتقدوا أنه يعمل بسرعة أكبر وأنه سيكون أسهل في التناول.

يأمل المطورون في أن يساعد العلاج المرضى على الاستمرار في الحياة حتى تصبح مضادات الاكتئاب التقليدية قادرة على التغلب على المرض تماما.

وحقق رذاذ الأنف نتائج فعلية بعد أربع ساعات، وفقا لما ذكره الفريق في مؤسسة يانسن للأبحاث والتنمية بالمجلة الأمريكية للطب النفسي.ويدرك الباحثون أيضا أن الدواء يمكن أن يُساء استخدامه. وقد اختبر فريق الباحثين الدواء على 68 مريضا من المرضى الذين كانت لديهم أعراض حادة للاكتئاب والأفكار الانتحارية.

ووجد الفريق أنه في غضون أربع ساعات، تخلى نحو 34 بالمئة من المرضى الذين تلقوا العلاج عن أفكارهم الانتحارية، قائلين إنهم "يستمتعون بالحياة أو أنهم يتقبلونها كما هي".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن