بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية

الأردن يعلن حالة الطوارئ القصوى في مواجهة الجراد

فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة

العلماء يجدون تهديدا مميتا في البلاستيك "الآمن"

كشف أثري في العراق قد يفجر مفاجآت عن الإنسان القديم... صور وفيديو

اخر الاخبار

بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية

لحود عرض برنامج وزارة الزراعة للأمن الغذائي في الخنشارة: مستمرون في دعم تسويق المنتوجات اللبنانية

لجنة كفرحزير البيئية في كتاب الى قطار: لإصدار قرار يلزم مصانع الاسمنت بمنع استخدام الفحم البترولي

فرق الكشف الليلي في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني تتابع الكشف على المؤسسات الصناعية في الحوض الاعلى للنهر

فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة

هل تغزو الصين سوق السيارات الكهربائية؟

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, April 23, 2018

هل تغزو الصين سوق السيارات الكهربائية؟

"غدي نيوز" – مروة هلال -

 

في متابعة لما حققته الصين في مجال الطاقة المتجددة ، وتعميم تكنولوجيا متطورة ورخيصة، بات واضحا أن الصين – رغم أنها من الدول الأكثر تلويثا – ستكون في طليعة المعركة المستمرة في مواجهة تغير المناخ .

وفي هذا السياق، أظهر أكبر معرض للسيارات في العالم لهذا العام طموحات الصين في أن تصبح رائدة في مجال السيارات الكهربائية أيضا، بينما تندفع الصناعة التي تقدر بمليارات الدولارات لطرح نماذج تجذب السائقين الصينيين المهتمين بالسعر من خلال معرض "أوتو تشاينا 2018".

 

تعزيز صناعة السيارات

 

ويأتي معرض "أوتو تشاينا 2018"، الذي يفتتح هذا الأسبوع، في أعقاب قرار بكين بالسماح بالملكية الأجنبية الكاملة لشركات صناعة السيارات الصينية، في خطوة لجعل هذه الصناعة أكثر مرونة لدى سعي البلاد لتعزيز صناعة السيارات الكهربائية.

وكان الحزب الشيوعي الحاكم قد حول الصين إلى أكبر سوق للسيارات الكهربائية، من خلال توفير مليارات الدولارات في صورة مساعدات مالية للمنتجين والمشترين، وفق ما أشارت "سكاي نيوز".

والآن تعمل بكين على وقف هذا الدعم تدريجيا، وتحويل العبء المالي إلى شركات صناعة السيارات التي لديها حصص مبيعات تدفعها إلى تطوير نماذج يرغب السائقون الصينيون في شرائها.

وينعكس هذا الأمر على تشكيلة السيارات المعروضة، فالعلامات التجارية العالمية والصينية ومن ضمنها جنرال موتورز وفولكسفاغن ونيسان موتورز، تعتزم عرض العشرات من السيارات الكهربائية والسيارات الهجين، بداية من سيارات الدفع الرباعي الفاخر إلى السيارات المدمجة، بأسعار منخفضة تصل إلى 152 ألف يوان (24 ألف دولار).

 

منافس عالمي

 

ويرى قادة الحزب الشيوعي في السيارات الكهربائية وسيلة لتنظيف المدن التي يخنقها الضباب والدخان، كما أنها عنصر رئيسي في خطط تحويل الصين إلى منافس عالمي في مجموعة من مجالات التكنولوجيا، بداية من الروبوتات وحتى الطاقة الشمسية، وصولا إلى التكنولوجيا الحيوية.

وقال كريستوفر روبنسون، الذي يتابع هذه الصناعة لصالح شركة لوكس ريسيرش، إنه "في خلال العامين، أو الثلاثة أعوام الماضية فقط، ارتقت الصين من كونها لاعبا صغيرا في سوق المركبات الكهربائية العالمي، لتصل إلى ما يقرب من 50 بالمئة من المبيعات في عام 2017".

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن روبنسون قوله "لقد جذبت كل شركات صناعة السيارات في العالم تقريبا".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن