توقيف ممثلة أميركية بتهمة الاتجار بالبشر

Ghadi news

Tuesday, April 24, 2018

توقيف ممثلة أميركية بتهمة الاتجار بالبشر

"غدي نيوز"

 

أوقفت السلطات الأميركية الممثلة أليسون ماك البالغة 35 سنة بتهمة إدخال نساء إلى جماعة ذات معتقدات خاصة، حيث كنّ يُجبرن بعد ذلك على ممارسة الجنس مع زعيمها الروحي.

وأوقفت الممثلة التي عرفت في مسلسل "سمولفيل"، بحسب ما أوضحت النيابة العامة في نيويورك. وكانت النساء يُجبرن على ممارسة أفعال غير لائقة مع زعيم هذه الجماعة التي يقتصر أتباعها على الإناث.

وبحسب النيابة العامة، فإنهن كنّ يتعرّضن "لاستغلال في ممارسة الجنس وفي العمل أيضاً لحساب المتهمين". ويرأس هذه الجماعة كيث رانير الذي أوقف في المكسيك في آذار (مارس) الماضي ورحّل إلى الولايات المتحدة ، وهو أسس منظمة "إي أس بي" عام 1998، التي كانت ترفع شعار العمل على تمكين النساء المنتسبات إليها. وفي عام 2003 أنشأ منظمة ثانية هي "نيكسيوم"، وفقاً للمستندات القضائية.

وكانت المشاركات في جلسات التدريب يوافقن على دفع خمسة آلاف دولار عن هذه الجلسات، ثم يجبرن بعد ذلك على العمل لحساب المؤسسة لتسديد ما عليهن من مستحقات.

وفي عام 2015، أسس رانير منظمة أطلق عليها اسم "دوس" كانت النساء الأعضاء فيها يتوزّعن بين الحريّة والعبودية، وكان هو على رأس هرم هذا التنظيم.

وكانت النساء المستعبدات يقدّمن "ضمانات" منها صور ورسائل يمكن للمنظمة أن تنشرها في حال انفصلن عنها. وبعد انشقاق عدد من النساء عن المنظمة وظهور تقارير صحافية عنها، هرب الزعيم إلى المكسيك حيث قبض عليه. والممثلة أليسون ماك متهمة بأنها تعاونت مع زعيم المنظمة على توظيف النساء، وهي كانت في الصف الأول في القيادة، بحسب وزارة العدل.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن