الجسر زار دبوسي: لتعديل نظام عمل معرض رشيد كرامي الدولي

Ghadi news

Wednesday, April 25, 2018

الجسر زار دبوسي: لتعديل نظام عمل معرض رشيد كرامي الدولي

"غدي نيوز"

 

زار النائب سمير الجسر، رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي ، حيث أبدى إعجابه وتقديره "بالخطوات العملية التي يخطوها الرئيس دبوسي بإتجاه تطوير وتحديث مجتمع الأعمال".

 

الجسر

 

ورأى أن "ما يتم تحقيقه وإنجازه على نطاق غرفة طرابلس ولبنان الشمالي، هو مثار إعتزاز ونحن ندعو للرئيس دبوسي بدوام التقدم والتوفيق والنجاح".

ولفت الى أنه "تقدم باقتراح قانون لتعديل نظام عمل معرض رشيد كرامي الدولي، بالشكل الذي يرفع عنه وصاية وزارتي المالية والاقتصاد، ويتضمن الاقتراح تنظيم عمل السلطة التنفذية وتوسيع صلاحيات السلطة التقديرية بشكل تستطيع أن توافق على إقامة مشاريع استثمارية داخل المعرض، وتستطيع أن تتعاطى مع أشخاص طبيعيين ومعنويين لبنانيين أو أجانب لانشاء وتجهيز واستثمار في داخل المعرض".

كما أشار إلى أن "هناك اعفاءات ضريبية للناس التي تريد أن تستثمر داخل المعرض، واعفاءات لنشجع الناس وهي مرتبطة بحجم الاستثمار الذي سيوضع، هذا مختصر ما فعلناه"، متمنيا "اقراره لانه يعيد الحياة لمرفق مهم وكثير من اللبنانيين، والطرابلسيين يتمنون ان يكون عامل تطوير وتنمية".

 

دبوسي

 

من جهته ابدى دبوسي تقديره "العالي لما ينجزه معالي الأستاذ سمير الجسر علما وإجتهادا في ميدان القانون والتشريع والإجتهادات الفقهية".

كما تمحور اللقاء "حول مقاربة مختلف الشؤون العامة، لا سيما الإقتصادية والتشريعية منها، وكذلك إستعراض مجموعة الخطوات التي يخطوها الوزير الجسر في مسيرته النيابية والوزارية الآيلة الى تطوير الحياة السياسية والدستورية والتشريعية، وتساهم في إحداث وبلورة تشريعات ناظمة لمشاريع إبتكارية تتناسب مع مرتكزات الإقتصاد المعاصر وبشكل خاص اقتصاد المعرفة".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن