هل يشهد العالم ولادة "تنين روبوت"؟

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, April 27, 2018

هل يشهد العالم ولادة "تنين روبوت"؟

"غدي نيوز" – متابعات -

 

تميز الملياردير الأميركي، إيلون موسك elon musk، بعادة مشاركة الأفكار "الساذجة" مع الملايين من متابعيه على موقع التواصل " تويتر "، مثل بناء قاذفات اللهب وحفر الأنفاق، كما سعى دائما لجعلها حقيقة واقعة، وفقا لموقع صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

كل هذه الأمور باتت تميز موسك، خصوصا وأنه بات في غضون سنوات قليلة رائد صناعة السيارات الكهربائية " تيسلا " Tesla، فضلا عن أنه يعتبر حاليا من أهم مستكشفي الفضاء على مستوى العالم.

 

التنين سايبورغ

 

ولهذا السبب، ربما لا يمكن تجاهل أحدث تغريدة له، إذ قدم فيها وعدا بتصميم تنين "سايبورغ" cyborg، وهو عبارة عن "كائن" يتألف من مكونات عضوية وبيو - ميكاترونية.

وأعلن المدير التنفيذي لشركة "تيسلا" وشركة "سبيس إكس" عن هذا الأمر، مساء أمس الأول الأربعاء 25 نيسان (أبريل)، ما دفع الحساب الرسمي للمسلسل الشهير "لعبة العروش" على تويتر، للرد على هذا الإعلان الغريب، بالقول: "اركع على ركبتيك أمام دنيرس تارغارين".

وفي الوقت نفسه، رد موسك محذرا سلسلة HBO: "لا تدفعني لاستخدام ليزر الفضاء الخاص بي".

 

قصص طريفة

 

وفي حين أن بعض إعلانات إيلون موسك تحققت في نهاية المطاف، مثل وعده ببيع قاذفات اللهب لتمويل طموحاته المتعلقة بمشروع حفر الأنفاق، فإن الملياردير ورجل الأعمال الناجح، معروف بنشره للقصص الطريفة على المنصة الاجتماعية "تويتر".

ولم ترد تفاصيل أخرى عن تصميم "تنين سايبورغ" (أو تنين روبوت)، على الرغم من احتمال إشارة الملياردير موسك إلى كبسولة "دراغون"، التي بنتها شركة "سبيس إكس" لعلوم الفضاء.

واستُخدمت كبسولات "دراغون" في السابق كجزء من مهمات إمداد المحطة الفضائية الدولية بالمواد اللازمة.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن