بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

العاصفة تسببت بأضرار وعطلت مرفأ العبدة في عكار

Ghadi news

Tuesday, December 11, 2012

العاصفة تسببت بأضرار وعطلت مرفأ العبدة في عكار
والثلوج اقفلت الطرق الجبلية على طريق فنيدق - الهرمل

"غدي نيوز"

تسببت الرياح القوية المترافقة مع سقوط امطار غزيرة بأضرار كبيرة في منطقة عكار اللبنانية، لا سيما في الخيم البلاستيكية.
وأفاد عدد من المزارعين في بلدات ببنين ووادي الجاموس والعبدة وبرقايل والمحمرة وقبة بشمرا أن اكثر من 150 بيتا زراعيا قد مزقت الرياح أغطيتها وأتلفت المزروعات في داخلها، لا سيما البندورة والخيار واللوبياء والكوسا. ويعمل المزارعون على اعادة تثبيت اعمدة هذه البيتوت مخافة تجدد العاصفة وتدني درجات الحرارة التي من شأنها مضاعفة الخسائر.
وأفاد رئيس الجمعية التعاونية لصيادي الاسماك في ببنين - العبدة عبدالرزاق حافظة أن قوة الرياح والامواج العاتية قد عطلت حركة مرفأ صيد العبدة ولم يتمكن الصيادون من الخروج بمراكبهم الى عرض البحر وابقوها في حرم المرفا، مشيرا الى ان لا أضرار حتى الان.
وكانت الثلوج التي تساقطت في المناطق الجبلية من مناطق عكار على ارتفاع 1800 متر وما فوق قد اقفلت العديد من الطرق لا سيما طريق فنيدق - الهرمل، وأفيد بأن "فانا" يقل عسكريين قد حاصرته الثلوج على هذه الطريق التي اعيد فتحها قرابة الساعة السابعة صباحا بواسطة جرافة احد مراكز الجيش في المنطقة.
كما ان تساقط الامطار قد فاقم من واقع منزل مصطفى كنعان الذي كانت ضربته صاعقة خلال العاصفة الرعدية الماضية في منطقة عين الحجل في بلدة قبعيت، وتسببت بإحداث تشققات كبيرة في جدران وسقف وارضية المنزل، الامر الذي ارغم العائلة المؤلفة من 5 اشخاص على مغادرته بعد ان تسربت مياه الامطار الى داخل المنزل المتصدع والذي بات يحتاج الى عملية ترميم ليس في مقدور العائلة تحمل اعبائها.
وافاد كنعان (وهو مريض يعاني من فشل كلوي) بأنه انتقل الى منزل شقيقه القريب من المنزل بشكل موقت، مجددا الطلب الى الهيئة العليا للاغاثة والجهات المعنية مساعدته على اعادة ترميم منزله المهدد بالسقوط في حال استمر تسرب مياه الامطار الى داخله وتهدد اساساته.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن