ظهور وطواط مهددة بالانقراض في جنوب اليابان

Ghadi news

Wednesday, May 2, 2018

ظهور وطواط مهددة بالانقراض في جنوب اليابان

"غدي نيوز"

 

اكتشف فريق بحثي وجود وطواط (خفاش) من الأنواع المهددة بخطر الانقراض بشدة في جزيرة أوكيناوا بأقصى جنوب اليابان، وهي أول مرة يشاهد فيها هذا الخفاش منذ 22 عاما.

وذكرت "جامعة كيوتو" أن فريقا بحثيا تمكن من الإمساك بأحد هذه الخفافيش مؤخرا في موقع التدريبات العسكرية الأميركية السابقة بالجزيرة، في محافظة أوكيناوا التي وفرت ملاذا مهما لهذا الحيوان الطائر المعرض لخطر الانقراض بشكل حاد.

وتمكن طالب دكتوراه بالجامعة في بادئ الأمر من وضع أحد الخفافيش في الأسر، وقد تم الاكتشاف خلال مسح لمنطقة أحراج كبرى في الجزء الشمالي من الجزيرة التي أعادتها القوات الأميركية إلى اليابان في كانون الأول (ديسمبر) عام 2016، ثم قام الطالب بإطلاق الخفاش بعدما ثبت فيه جهاز للتعقب لمراقبة تحركاته، ثم تمكن لاحقا من الإمساك باثنين آخرين في نفس القاعدة العسكرية السابقة وقد أطلق الثلاثة في البرية.

ويعتبر الفريق البحثي بجامعة كيوتو ، وفقا لصحيفة "ذا جابان تايمز" من أوائل الفرق التي سمح لها بالدخول للموقع، وهو جزء من يانبارو وهي منطقة الغابات شبه الاستوائية بشمال أوكيناوا.

وكان قد تم اكتشاف الخفاش الذي يعيش على الأشجار في المنطقة لأول مرة في عام 1996، وشوهدت هذه الأنواع لاحقا في مناسبات قليلة في جزر "توكونوشيما" و "أوشيما"، ولكن لم تشاهد مرة أخرى وكان يخشى من انقراضها محليا، وأعلنت أنها مهددة بالانقراض بشكل خطير من قبل وزارة البيئة و الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة  IUCN.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن