عواصف عاتية تودي بحياة 143 شخصاً في الهند

Ghadi news

Saturday, May 5, 2018

عواصف عاتية تودي بحياة 143 شخصاً في الهند

"غدي نيوز"

 

أودت عواصف عاتية اجتاحت الهند هذا الأسبوع بحياة 143 شخصاً، فيما حذر المسؤولون من احتمال ارتفاع عدد الضحايا وسط توقعات باستمرار الأحوال الجوية السيئة.

وقضى في تلك العواصف الرملية 121 شخصاً في ولايات: اوتار براديش، وراجستان، واوتاراخند، والبنجاب، فيما أدت صواعق ضربت حوالي40  ألف مرة إلى مصرع 21 شخصاً في جنوب البلاد.

ودمرت منازل آلاف الاشخاص في اوتار براديش وراجستان في العاصفة التي بلغت سرعة رياحها 130 كلم في الساعة.

وتوفي ما مجموعه 76 شخصاً في اوتار براديش الولاية الأكثر اكتظاظاً، بحسب ما أعلنته هيئة إدارة الكوارث، فيما كانت آغرا واحدة من المناطق التي تعرضت إلى أسوأ الاضرار وقضى فيها 43 شخصاً على الأقل. ولقي 24 شخصاً حتفهم في قرية خيراغار القريبة من آغرا، بحسب وسائل اعلام محلية.

وقضى 39 شخصاً في ولاية راجستان الصحراوية المجاورة والتي ضربتها رياح بسرعة 100 كلم بالساعة دمرت المنازل واقتلعت الاشجار وأعمدة الكهرباء.

وحذرت هيئة الارصاد الهندية من احتمال هبوب المزيد من العواصف في مناطق أخرى غداً (السبت).

وتشهد الهند عواصف مماثلة كل سنة تودي بمئات الأشخاص، لكنها هذه السنة تعتبر الاقسى مقارنة مع العقود الماضية.

وقال مسؤول مكتب إدارة الكوارث في ولاية تيلانغانا آر.في شاندرافادان إن الطقس المتقلب سيستمر في المناطق الجنوبية. وقتل سبعة أشخاص الخميس عندما دمرت صواعق ورياح قوية جدرانا واقتلعت اشجارا في الولاية.

وقال شاندرافادان: "لدينا تحذيرات مشابهة لليومين المقبلين". وقضى 14 شخصاً في ولاية اوتار براديش التي ضربتها أكثر من 41 ألف صاعقة مساء الثلاثاء.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن