بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

بذور البطيخ... فوائد مذهلة للجسم

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, May 7, 2018

بذور البطيخ... فوائد مذهلة للجسم

"غدي نيوز" – قسم الصحة -

 

دراسة حديثة أكدت الفوائد الصحية لبذور البطيخ الأحمر، ما يمثل خبرا سارا لكثيرين مع بداية موسم البطيخ هذه السنة.

أشارت "مجلة فريدون" الألمانية المعنية بشؤون الصحة والجمال إلى أن "بذور البطيخ تحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن الضرورية لجسم الإنسان، والتي تتركز في قشور البذور بنسبة أكبر".

وأكدت أن "كل 100 غرام من بذور البطيخ يحتوى على 139 بالمئة من مادة الماغنيزيوم، مما يمد الجسم بالكمية اليومية الموصى بها، ومن المعروف أهمية الماغنيزيوم في الحفاظ على صحة القلب وتنظيم ضغط الدم، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي وتخليق البروتين. كما تحتوي على الليكوبين المهم لخصوبة الرجال.

 

تقوية الذاكرة

 

وقالت المجلة في تقرير نشرته في هذا المجال إن "بذور البطيخ مصدر مهم لفيتامين "ب"، بأنواعه المختلفة مثل النياسين، حمض الفوليك، الثيامين، الريبوفلافين، حمض البانتوثنيك، وفيتامين 6، الضروري لتقوية الدورة الدموية، والجهاز العصبي والمناعي".

كما تساعد البذور على تنشيط وتقوية الذاكرة، وتنشيط الجسم خلال فترة النقاهة لاحتوائها على كم كبير من الزيوت الغنية بالدهون المشبعة وغير المشبعة، أوميذا 3، وفق ما أشارت "البيان" الإماراتية.

وبحسب الصحيفة، فإن كوباً واحداً من بذور البطيخ تحتوي على 50 غرام من الدهون، والتي تمد الجسم بـ80 بالمئة من القيمة الموصى بها يوميا، مما يعني أن بذور البطيخ تعد مصدراً هاماً للسعرات الحرارية الهامة لحصول الجسم على الحيوية والطاقة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن