انقراض الدب القطبي وطائر البطريق خلال 40 سنة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, May 12, 2018

انقراض الدب القطبي وطائر البطريق خلال 40 سنة

"غدي نيوز" – قسم التنوع البيولوجي -

 

في سياق رصد التغيرات المناخية في المناطق القطبية وتأثيرها على الكائنات الحية، حذرت دراسة جديدة من احتمال انقراض الدببة القطبية وطيور البطريق وعدد كبير من المخلوقات البحرية في غضون 40 عاما.

وذكر الباحثون من "جامعة نورث كارولينا" University of North Carolina في تشابل هيل Chapel Hill، أنه إذا استمر ارتفاع درجات حرارة محيطات العالم بهذا الشكل فإنه من المتوقع انقراض هذه المخلوقات قريبا.

ودعا الخبراء في تقرير نشره موقع صحيفة الـ "ديلي ميرور" يوم أمس، إلى اتخاذ إجراءات طارئة لخفض الانبعاثات واستخدام الطاقة النظيفة؛ في محاولة لإنقاذ الحياة البرية الثمينة من الدمار.

 

فقدان المزيد من الأنواع

 

وتنبأت الأبحاث في سياق الدراسة بأن حرارة المحيطات المتضررة سوف ترتفع بمقدار 2.8 درجة مئوية بحلول عام 2100، إلا أن الحياة في المناطق البحرية المحمية يمكن أن تنقرض في وقت مبكر، حيث توقع الخبراء حدوث الأمر في عام 2050.

وتم إنشاء المناطق البحرية المحمية كملاذ للأنواع المهددة مثل الدببة القطبية وطيور البطريق، حيث يوجد ما يقرب من 8.236 منطقة محمية بحرية حول العالم، ولكن إذا استمرت الانبعاثات بمعدلها الحالي، فستصبح المناطق "غير صالحة للسكن" بسبب نقص الغذاء وخطر دمار الشعاب المرجانية.

وقال البروفسور جون برونو المشرف على الدراسة: "مع ارتفاع درجة حرارة المحيطات بهذا الشكل، نتوقع أن نفقد العديد من الأنواع في الحياة البرية، إن لم يكن معظمها"، وفقا للمصدر عينه.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن