الحمية البنفسيجة... نتائج سريعة لاستعادة الرشاقة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, May 14, 2018

الحمية البنفسيجة... نتائج سريعة لاستعادة الرشاقة

"غدي نيوز" – متابعات -

 

هل سمعتم يوما بـما يعرف بـــ "الحمية البنفسجية"؟، بالتأكيد لا، ونحن أيضا نسمع بها للمرة الأولى، وهي قد تكون مفيدة ونافعة وسهل اتباعها، ويبدو أنها واحدة من طرق عدة الهدف منها التخلص من الوزن الزائد.

ومع رغبة الكثيرين بالتخلص من الدهون والحصول على قوام رشيق بأقصر مدة ممكنة، فقد بات تحقيق ذلك ممكنا من خلال اتباع نظام الحمية البنفسجية الذي تقوم به وتعتمده المغنية الأميركية الشهيرة ماريا كاري.

 

أطعمة بنفسجية اللون

 

وبحسب خبراء التغذية، فان اتباع هذه الحمية يتم لبضعة أيام فقط في الأسبوع، أي أنها ليست نظاما غذائيا يمكن اعتماده بشكل دائم وعلى مدار الاسبوع، أو كنمط حياة مستمر خلافا لحميات غذائية معروفة.

الحمية البنفسجية هي نظام غذائي مؤقت يتم اتباعه لبضعة أيام في الأسبوع فقط، ويمكن لمتتبعي هذه الحمية تناول أطعمة بنفسجية اللون.

 

الخوخ والباذنجان والعنب

 

فوفقا لموقع "ياهو" الالكتروني فإن الفنانة ماريا كاري تتبع نظام الحمية البنفسجية لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، وتتناول من خلالها الخوخ والباذنجان والعنب فقط بهدف استعادة رشاقتها.

وتساعد أطعمة مثل الفراولة (الفريز) والكرز والرمان والتوت والجزر والشمندر الأحمر والجزر البنفسجي على إنقاص الوزن أيضا، إذ من المهم أن تكون الأطعمة بلون بنفسجي أو حمراء داكنة.

 

مضادات الأكسدة

 

وتعد الأطعمة البنفسجية جيدة للصحة وخاصة التوت والعنب، فهما من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من مادة الأنثوسيانين - وهي من مضادات الأكسدة القوية.

وفي المقابل، تحمي هذه المواد الخلايا من التلف، كما تقلل خطر الإصابة بأمراض السرطان .

وإلى جانب ذلك تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من فيتامين "سي" و "إي" ومادة "بيتا كاروتين"، وهي جميعها مواد لها تأثير مضاد للشيخوخة، إذ تساعد على تقليل التجاعيد كما أنها مصدر للطاقة.

 

 

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن