اختتام مشروع الأمم المتحدة الإنمائي لتحسين أحياء صيدا القديمة

Ghadi news

Monday, May 14, 2018

اختتام مشروع الأمم المتحدة الإنمائي لتحسين أحياء صيدا القديمة

"غدي نيوز"

 

اختتم برنامج الامم المتحدة الانمائي مشروع تحسين احياء صيدا القديمة بالشراكة مع DPNA وتكريم المشرفين عليه، برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، خلال حفل أقيم في مقهى "سلوم" - ساحة باب السراي، في حضور ميستو هيرو وادا واي اوديبا عن السفارة اليابانية، مديرة مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان سيلين موبرود، مدير البرنامج في صيدا حسين نصرالله، المشرفة التنفيذية على المشروع المهندسة نانسي هلال والمهندس عماد مكرزل، رئيس جمعية "التنمية للانسان والبيئة" DPNA فضل الله حسونة، منسق المشروع محمد عبد المنعم، رئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ماجد حمتو، أعضاء المجلس البلدي، رئيس لجنة "صيدا البلد" المهندس علي دالي بلطة، أصحاب المحال والمقاهي والمؤسسات التي استفادت من برنامج السلامة الغذائية، والمنازل التي شملها التأهيل، وفريق المتطوعين.

 

السعودي

 

وألقى السعودي كلمة قال فيها: "ان الجهود التي بذلتها UNDP وجمعية DPNA وبمتابعة من بلدية صيدا، سجلت نجاحات باهرة لتركيزها على الاستدامة والانسان. المشروع في صيدا القديمة لم يقتصر على الشكل الخارجي للأبنية بل دخل الى ما وراء الجدران، الى البيوت السكنية لاعادة تأهيلها لتحتضن ساكنيها بشكل لائق، والى المحال التجارية لتزويد اصحابها بالخبرات اللازمة للسلامة الغذائية وغيرها".

أضاف: "نحن في بلدية صيدا، نتطلع دوما الى كل المشاريع التي تكون بالشراكة مع الـ UNDP لاننا معهم لسنا بحاجة لرسم خريطة طريق للانسان فهي في صلب عملهم، يتصرفون وكأنهم أولاد بلد".

 

دروع وشهادات

 

وبعد كلمات عن المشروع لكل من موبرود بإسم UNDP وممثلة السفارة اليابانية هيرو التي قدمت دعما للمشروع بإسم الشعب الياباني والمهندسة نانسي هلال، قدمت موبرود درعا تكريمية إلى السعودي، ولوحات تحمل أسماء أصحاب المقاهي والمؤسسات التي شملها التأهيل والتدريب على السلامة الغذائية.

بدوره، قدم السعودي دروعا تكريمية بإسم بلدية صيدا وDPNA للمشرفين على المشروع. وتم توزيع شهادات تقدير لفريق المتطوعين والمساهمين، وتنويه بفريق المتعهدين المهندسين: سامر البابا، سعيد خير الله، انطوان ابو هلون، وليد معروف والمنسقين في المشروع.

وتخلل الحفل عرض فيلم قصير عن أعمال التأهيل، وفقرات فولكلورية وعروض السيف والترس وفقرة فنية، ومعزوفات موسيقية "للكشاف المسلم" أقيمت في ساحة باب السراي، حيث أقيمت أجنحة للمأكولات الشعبية والتراثية الصيداوية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن