وفد غدي والليونز زار اليونيفيل في الناقورة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, May 18, 2018

غانم: جاهزون للتعاون في مجالات بيئية وتنموية

"غدي نيوز"

 

زار اليوم وفد "جمعية غدي" برئاسة فادي غانم و"نادي ليونز بيت مري متروبوليتان" برئاسة داني جدعون ووفد من جمعية أندية الليونز الدولية – المنطقة 351 (لبنان، الأردن، العراق وفلسطين) ضم منسق فريق القيادة المهندس سمير ابو سمرا والحاكم الدكتور نصرالله البرجي والنائب الاول للحاكم نبيل نصور وليونزيين، المقرّ العام لقوا "اليونيفيل" في الناقورة جنوب لبنان، بحضور العميد عباس زمط ممثلاً قائد الجيش اللبناني والعميد جبرايل معلوف قائد اللواء الخامس.

 استقبل الوفد نائب قائد اليونيفيل العميد كاريل وممثلون عن المدير الاداري لـ "اليونيفيل" ومكتب الشؤون المدنية ووحدة التعاون المدني العسكري.

وكان عرض مفصل حول مهمات "اليونيفيل" ونشاطاتها بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة اللبنانية. وناقش الطرفان سبل وآليات التعاون في تنفيذ نشاطات اجتماعية وتربوية وصحية في منطقة جنوب لبنان.

واطلع الوفد على العمل الذي تقوم به "اليونيفيل" والذي تمّ من خلاله تحقيق اثني عشر عاما من الهدوء والاستقرار غير المسبوق في جنوب لبنان.

بعد ترحيب من العميد كاريل، قدم مسؤول في "اليونيفيل" شرحا عن "الخط الأزرق" وآلية التنسيق مع الجيش اللبناني.

 

جدعون

 

ثم تحدث عضو الوفد داني جدعون منوها بدور عناصر "اليونيفيل" والجيش اللبناني، لافتا إلى التضحيات الجسام التي يبذلونها من أجل تكريس الاستقرار في هذه المنطقة"، متمنيا أن "يعم الأمن والسلام".  

 

أبو سمرا

 

 وعرض أبو سمرا وثائقيا عن علاقة "الليونز" بقوات الـ UN، ولفت إلى أن "(الليونز) يعتبر من المساهمين الأوائل في إنشاء الأمم المتحدة"، مشيرا إلى أن "هناك مركزا دائما لليونز في الأمم المتحدة"، وعرض للتعاون القائم بين "الليونز وهذه المنظمة الدولية التي نحتفل معها في يوم مخصص يجمعنا معا كل سنة"، وشكر "اليونيفيل" والجيش اللبناني على الجهود التي يبذلونها في سبيل تحقيق الأمن والسلام الدوليين.

 

غانم

 

وختاما، أثنى رئيس جمعية غدي فادي غانم على "اليونيفيل والجيش اللبناني ضباطا ورتباء وجنودا يصنعون السلام"، مؤكد أن "زيارتنا اليوم هي عربون تقدير لما تقومون به في سبيل أن تظل هذه المنطقة تنعم بالاستقرار".

وقدم عرضا تناول فيه أهداف "جمعية غدي"، نشأتها وإنجازاتها في مجالات عدة من التربية البيئية إلى تعاوننا مع وزارة البيئة الأردنية في مشروع تعميم زراعة الصنوبر المثمر في المملكة، مرورا بسائر نشاطاتنا وتنسيقنا مع وزارة البيئة اللبنانية في مجالات عدة، وصولا إلى دور الجمعية في مجال تفعيل وتطوير الإعلام البيئي عبر منصتها الإعلامية الالكترونية (غدي نيوز)، وهي الموقع الرائد الذي يعتبر أول موقع بيئي متخصص في لبنان، ومن أوائل المواقع البيئية العربية".

وشدد غانم على أن "جمعيتنا تولي أهمية لتفعيل الإعلام البيئي المتخصص في لبنان والمنطقة العربية"، وأكد "اننا جاهزون كجمعية للتعاون مع (اليونيفيل) في مجالات بيئية وتنموية، خصوصا وأننا نعلم ونواكب دورها ونرصد إنجازاتها في هذا المجال، من خلال العديد من المشاريع التي أنجزتها في قرى وبلدات الجنوب، من تعميم الطاقة المتجددة إلى الكثير من المشاريع التنموية، التي تستهدف القطاعات الزراعية والتربوية والثقافية وغيرها".

 

شجرة الصداقة والتعاون

 

ومن ثم تمت زراعة "شجرة الصداقة والتعاون" بين جمعية غدي واندية الليونز والامم المتحدة والجيش اللبناني، وكانت عبارة غرسة أرز من مشاتل "جمعية غدي"،

وبعدها تبادل الوفد و"اليونيفيل" الدروع التقديرية.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن