كارلوس غصن حاور طلاب جامعة الحكمة

Ghadi news

Saturday, May 19, 2018

كارلوس غصن حاور طلاب جامعة الحكمة

"غدي نيوز"

 

شارك رجل الأعمال العالمي من أصل لبناني كارلوس غصن في جلسة حوارية مع الطلاب، في جامعة الحكمة فرن الشباك، في إطار دعمه المستمر لجمعية "لبنانيون"، وسنده لبرنامج "منحتي"، الذي قدم حتى اليوم أكثر من الف منحة مدرسية لتلاميذ من مختلف المناطق اللبنانية، لدعمهم في استمرار نشاطهم التربوي في ظل الصعوبات التي يواجهها الأهل.

بداية النشيد الوطني، ثم كلمة رئيس الجامعة الأب خليل شلفون الذي أثنى على دور غصن وشكره على "مبادراته التي تعطي الطلاب الكثير من التشجيع والطاقة، لكي يستمروا في العلم لبناء وطنهم".

من جهتها، نوهت رئيسة جمعية "لبنانيون" نادين ضاهر "بالاهتمام الكبير الذي يوليه غصن للجمعية وأهدافها التربوية"، شاكرة له "وقته الذي وضعه في خدمة الطلاب للاجابة عن تساؤلاتهم وإعطائهم من خبراته في سبيل مساعدتهم على بناء مستقبلهم".

وخلال جلسة الأسئلة والأجوبة مع الطلاب، تحدث غصن عن مسيرته التي "كانت شاقة وطويلة، لكنه أصر على المضي بها من دون الاستسلام للعصوبات، حتى وصل إلى أعلى المراتب اليوم، وأصبح من أهم رجال الأعمال في العالم".

ونصح غصن الطلاب بأن "يكونوا مصرين على النجاح، وأن يقوموا بما عليهم من أجل إثبات أنفسهم في مجتمع فيه الكثير من التحديات".

كما تحدث عن وضع الاقتصاد اللبناني، الذي وصفه "بالدقيق، ولكنه ليس مستحيلا، بحيث أن المطلوب هو وضع الإصبع على المشكلة من أجل حلها".

وفي ختام الجلسة، التقط غصن الصور التذكارية مع الطلاب، وقدمت إليه أصغر المشاركات في الندوة درعا تكريمية على شكل أرزة مذهبة، تقديرا لمشاركته في هذا الاحتفال.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن