بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!

بديلا للكلاب.. "حشرة" تكشف المخدرات والألغام

مهلا... البيئيون ليسوا بجامعي قُمامة!

وزير البيئة افتتح مركز التدريب المهني المتطور في اليوم العالمي للاوزون

بينهم نساء شمالي المملكة... كيف يعيش مليون مغربي على زراعة النباتات المخدرة؟

اخر الاخبار

"اللوفر أبوظبي" يفتتح معرضا لكبار فناني القرن العشرين

بالصورة: شاب يصطاد مخلوقا غريبا... ويؤكد: طعمه لذيذ

إطلاق تقرير وضع الغابات في لبنان 2018 جريصاتي وشهيب واللقيس شددوا على التعاون ونشر التوعية لحماية الطبيعة

قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!

جبق في الاجتماع الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيروت: الإلتزام بأهمية السلامة الدوائية والاستعمال الصحيح للأدوية وتعزيز نظم التيقظ الدوائي

قطر تحتفل باليوم العالمي للسلاحف البحرية

Ghadi news

Thursday, May 24, 2018

قطر تحتفل باليوم العالمي للسلاحف البحرية

"غدي نيوز"

 

احتفلت وزارة البلدية والبيئة القطرية، أمس، باليوم العالمي للسلاحف الذي يوافق 23 أيار (مايو) سنوياً، والهادف إلى زيادة الوعي بأهمية حماية السلاحف المهددة بالانقراض.

وتولي الوزارة ممثلة في إدارة الحماية والحياة الفطرية، أهمية كبيرة في استراتيجيتها لحماية الأنواع المهددة بالانقراض، بالبحث عن الأنواع البرية والبحرية المهددة بالانقراض ، والتي تُعتبر ثروة قومية للدولة وللأجيال القادمة، ويأتي ذلك ضمن رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال المحافظة على الموروث البيئي وحماية الموارد الطبيعية والثروات البحرية، خصوصا السلاحف البحرية.

وتواصل الوزارة جهودها في رصد الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض وبذل الجهد في سبيل حمايتها وإعادة صيانتها، حيث تم إدراج السلحفاة منقارية الصقر عام 1973 في الملحق (أ) للاتفاقية الدولية للتجارة بالكائنات الفطرية المهددة بالانقراض (CITES) لحمايتها من الانقراض، كما أدرجت السلحفاة منقارية الصقر في اللائحة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ وصون الطبيعة والموارد الطبيعية ( IUCN )، وقد أثبتت الدراسات وجود تجمع لها في المياه الخليجية، وتحديداً في الشواطئ الشمالية الشرقية في قطر.

ومن أهم المناطق التي تُعشش بها السلاحف هي شواطئ رأس لفان ولحويلة والمارونة وفويرط والغارية والمفير، وكذلك جزر حالول وشراعوه وأم تيس وركن.

من جانب آخر حقق مشروع حماية السلاحف البحرية المهددة بالانقراض الذي تنفذه الوزارة ممثلة بإدارة الحماية والحياة الفطرية، إنجازاً ورقماً قياسياً غير مسبوق في عدد أعشاش السلاحف بشاطىء فويرط.

وصل عدد الأعشاش إلى 70 عشاً، وهو أكبر رقم منذ انطلاق المشروع في عام 2003.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن