وفد من الخارجية الفنلندية تفقد مشروع بتحرز نفرز في مزبود

Ghadi news

Thursday, May 24, 2018

وفد من الخارجية الفنلندية تفقد مشروع بتحرز نفرز في مزبود

"غدي نيوز"

 

زار وفد من وزارة الخارجية الفنلندية والسفارة الفنلندية في لبنان، بلدية مزبود، واطلع على مشروع "بتحرز نفرز"، الممول من دولة فنلندا، وينفذ حاليا في عدد من أحياء بلدة مزبود بالتعاون مع البلدية وجمعية CHF وهيئات المجتمع المحلي.

ضم الوفد لوتا نيوتيو مسؤولة لبنان في وزارة الخارجية الفنلندية، ثريا نصر الدين من سفارة فنلندا ورافق الوفد مدير جمعية CHF ايمن عبدالله، حيث عقد لقاء بداية مع رئيس البلدية فادي شحادة، حضره عدد من اعضاء الجمعية واعضاء من البلدية.

وتحدث شحادة شاكرا الوفد على كل "التقديمات والجهد الذي يبذل من أجل مزبود، لا سيما وان مشروع "بتحرز نفرز"، قيد التنفيذ حاليا".

 

عبدالله

 

من جهته عدد عبدالله "المراحل التي انجزت من هذا المشروع منذ انطلاقته قبل ثلاثة اشهر"، مشيرا الى انه "تم لتاريخه توزيع 100 مجموعة من المستوعبات على الأحياء المستفيدة من المشروع، بعد تدريب سكان هذه الأحياء عبر زيارات جرت لكل منزل منها، ووزعت خلالها البروشورات والمنشورات ذات الصلة".

ولفت الى" ان المرحلة القادمة بعد توزيع هذه المستوعبات، ستكون الإطلاع عليها لمعرفة مدى التزام سكان الأحياء بالفرز وتدريب ومساعدة من استعصى عليه الأمر، اضافة الى التنبيه الحازم لمن لا يرغب الإلتزام وافادة البلدية عنه للتصرف معه بالطريقة المناسبة".

بعدها قام الوفد والحضور بجولة ميدانية في احد الأحياء المستفيدة من المشروع، حيث تم معاينة العديد من المستوعبات، وجرت لقاءات عفوية مع عدد من السكان المقيمين، الذين شددوا على اهمية المشروع، وشكروا السفارة الفنلندية وكل الجهات التي تعمل على انجاح المشروع.

 

موقع الفرز

 

بعدها زار الوفد موقع فرز النفايات ، واطلع ميدانيا على خط الفرز الجديد، وعلى المكب الذي كانت تعتمده البلدية لجمع النفايات، حيث أعرب عن "ارتياحه لخطوات المشروع والجهود الكبيرة التي تبذل لتحقيقه من قبل البلدية وجمعية CHF وهيئات المجتمع المحلي والاهالي".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن