افتتاح طريقين سريعين حول نيودلهي لخفض التلوث

Ghadi news

Monday, May 28, 2018

افتتاح طريقين سريعين حول نيودلهي لخفض التلوث

"غدي نيوز"

 

ذكر رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أنه يتوقع انخفاضا بنسبة 30 بالمئة في عدد السيارات التي تدخل دلهي مع افتتاحه طريقين سريعين جديدين حول العاصمة، بهدف تقليل الازدحام في شوارعها وخفض التلوث.

وقال مودي أمس (الأحد): "الطريقان السريعان سيعودان بالنفع على سكان منطقة العاصمة الوطنية دلهي بخفض التلوث وتقليل الاختناق المروري".

وتقع منطقة العاصمة الوطنية، التي تشهد توسعا عمرانيا سريعا ومعدلات تلوث كبيرة، حول نيودلهي ومساحتها ثلث مساحة ولاية نيويورك الأميركية، لكن يقطنها سكان أكثر 2.5 مرة عن عدد سكان نيويورك.

وساهم حرق المحاصيل بشكل غير قانوني في الولايات الزراعية المحيطة بنيودلهي وعوادم السيارات والأتربة الناجمة عن أعمال البناء، فيما أصبح أزمة سنوية.

وقالت الحكومة إنه تم إنشاء الطريق السريع الشرقي المؤلف من ست حارات ويمتد 135 كيلومترا على مدى 17 شهرا، وبتكلفة إجمالية تبلغ حوالى 110 بلايين روبية (1.62 بليون دولار).

وقال وزير النقل البرى والطرق السريعة نيتين جادكاري للصحافيين السبت الماضي إن "أكثر من 50 ألف سيارة تمر عبر العاصمة في طريقها إلى وجهات أخرى لن تحتاج بعد الآن إلى دخول نيودلهي". وافتتح مودي أيضا امتدادا أوليا لطريق دلهي ميروت السريع الممتد 82 كيلومترا.

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت في تقرير الشهر الجاري إن "الهند تضم 14 من أكثر مدن العالم تلوثاً، وإن دلهي تأتي في المرتبة السادسة لأكثر مدن العالم تلوثاً". وتراجعت جودة الهواء خلال فصول الشتاء الأخيرة، ما دفع مكتب مودي إلى متابعة إجراءات تنظيف هواء العاصمة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن