فيديو: حليب الصراصير أحدث صيحات الطعام!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, May 30, 2018

غني بالأحماض الأمينية الأساسية... والبروتين

"غدي نيوز" – يارا المغربي -

 

في تقرير صادم تناولت وسائل إعلام عالمية خبرا مفاده أن خبراء من الهند توصلوا إلى أن نوعا من الحليب، يعرف باسم "حليب الكريستال" Crystal milk النادر الذي تنتجه الصراصير يحتوي على "فوائد كبيرة جدا لصحة الإنسان".

وبحسب ما جاء على شبكة "آي بي سي" ABC الأميركية، يجذب هذا النوع من الحليب اهتمام كثيرين من عشاق الأطعمة الغنية بالطاقة.

وما تجدر الإشارة إليه، وفقا للمصدر عينه، أنه لا توجد هذه البلورات النادرة في الحشرات المنزلية العادية المعروفة، لأنها تنتج فقط من نوع واحد من صراصير تعيش في منطقة المحيط الهادئ.

والمعروف أن جميع الصراصير تضع بيوضا خلال عملية التكاثر، ولكن هناك نوعا واحدا يسمى Diploptera، وتلد الأنثى صغارا وتغذيهم بالحليب، بحسب شبكة "سبوتنيك" الروسية.

 

بلورات الصرصور

 

ويحتوى حليب الصراصير على أربع أضعاف كمية البروتين الموجودة في حليب البقر، فضلا عن أنه غني  بالأحماض الأمينية الأساسية.

وما يثير الدهشة أكثر من ذلك، أنه على ما يبدو لا يختلف طعمه عن طعم حليب البقر.

ويعود اكتشاف الفوائد الصحية لحليب الصراصير إلى نحو عامين. كما يتناول البعض حليب الصراصير بديلا عن الألبان بحسب صحيفة Mirror البريطانية.

ويشتق الحليب من "بلورات الصرصور"، وهي جزء من الحشرة توجد في الأمعاء. ووفقا للعلماء، هذه البلورات تعتبر "بمثابة الغذاء الكامل، الغني بالأحماض الأمينية الأساسية والبروتين".

ويدعي باحث معروف في "معهد بيولوجيا الخلايا الجذعية والطب التجديدي" في الهند أن القيمة الغذائية لحليب الصراصير أغنى وأعلى بكثير من الألبان الأخرى، بحسب المصدر نفسه.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن