اللبنانية الاولى تقدم غدا سماعة أذن لشاب أصم في اليوم العالمي للبيئة

Ghadi news

Monday, June 4, 2018

اللبنانية الاولى تقدم غدا سماعة أذن لشاب أصم في اليوم العالمي للبيئة

"غدي نيوز"

 

يقام عند الحادية عشرة قبل ظهر غد، في الحديقة الخارجية للقصر الجمهوري في بعبدا، بمبادرة من اللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون، احتفال خاص تحت شعار" التدوير في خدمة هدف"، وذلك في اطار اهتمام رئاسة الجمهورية بالتوعية على الحد من مخاطر التلوث البيئي، ولمناسبة "اليوم العالمي للبيئة" الذي ينظم هذا العام تحت عنوان "التغلب على التلوث البلاستيكي".

ويأتي هذا الاحتفال استكمالا للنشاط البيئي الذي اقيم في القصر الجمهوري لمناسبة عيد الفصح، حيث تم إطلاق حملة تجميع 500,000 غطاء بلاستيكي من موظفي المديرية العامة لرئاسة الجمهورية وطلاب مدارس وجمعيات لتأمين سماعة أذن ستقدم خلاله للشاب سيرج حتي.

والاحتفال الذي سترأسه اللبنانية الاولى، في حضور المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير وممثلين لمدارس وكل من جمعيات FAID وl'ecoute وLive Love Recycle، ستتخلله كلمة ترحيبية لمديرة مكتب اللبنانية الاولى ومكتب النشاطات في القصر الجمهوري ميشيل فنيانوس، تتحدث فيها عن أهمية هذا النشاط البيئي، يعرض بعدها فيلم خاص بالحملة العالمية للحد من التلوث لسنة 2018 في إطار الدعوة للإتحاد معا لمواجهة التحديات البيئية، تحت شعار "إذا لا تستطيع إعادة استخدامه، فارفض استخدامه"، في فرصة تتيح التغلب على التلوث البلاستيكي في جميع أنحاء العالم.

ثم يتحدث شقير عن المبادرة التي أطلقتها المديرية العامة لرئاسة الجمهورية والخطوات العملية التي اتخذتها في حرم القصر الجمهوري للحد من التلوث البيئي، سواء عبر إطلاق حملة لتجميع أغطية البلاستيك من موظفي المديرية، او القيام بفرز النفايات أو الحد من استعمال الإنارة. يلقي بعدها عدد من الشباب الصم كلمة جمعية FAID بلغة الاشارة يتحدثون فيها عن مبادرتهم التوعوية، تليها كلمة لجمعية Live Love Recycle يكشف فيها مؤسسها عن وضع تطبيق هاتفي، يقوم من خلاله بجمع النفايات مجانا من المنازل بعد فرزها، ثم يقدم ما يلزم منها الى الجمعيات، فكلمة لممثل عن جمعية l'ecoute التي تتولى إعادة تدوير الاغطية البلاستيكية.

وفي الختام شهادة حياة للشاب الاصم سيرج حتي، قبل أن تقدم السيدة عون له سماعة الاذن التي تم شراؤها بعد تجميع عدد الاغطية المطلوب لذلك.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن