مصلحة الليطاني تقدمت بإخبار عن غسل الرمول وتلويث مياه النهر!

Ghadi news

Tuesday, June 12, 2018

مصلحة الليطاني تقدمت بإخبار عن غسل الرمول وتلويث مياه النهر!

"غدي نيوز"

 

أعلنت "المصلحة الوطنية لنهر الليطاني" في بيان  انها "تابعت المستجدات البيئية في الحوض الادنى لنهر الليطاني، إثر ابلاغ مصلحة ري الجنوب عن ارتفاع نسبة العكر والوحول في مياه الري على نحو يهدد موسم الري ويلحق الضرر بمنشآت المصلحة وبشبكات المزارعين".

وأشارت الى انه "تبين نتيجة الكشف الفني لمصلحة الثروة المائية في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني ان نسبة العكر قد تدنت اليوم 11 حزيران (يونيو) وتم استئناف موسم الري في شكل طبيعي".

ولفتت الى ان "الكشف الفني واعمال الرفع أكدا ان ارتفاع نسبة العكر والوحول في مياه النهرفي الايام القليلة الماضية يعود في شكل رئيسي الى اشغال تنظيف النهر التي قامت بها بلدية قعقعية الجسر لمصلحة المنتزهات بموجب كتاب السماح الصادر عن وزير الطاقة والمياه رقم 153/ص1 تاريخ 29 آذار (مارس) 2018، وتلافيا لهذه الاضرار ومنع تكرارها تقدمت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني بكتاب الى محافظ النبطية سجل برقم 841 تاريخ 11/6/2018 طلبت تنسيق اعمال التنظيف مع المصلحة بعد ترخيص وزارة الطاقة واشتراط تنفيذها بواسطة البلديات حصرا، إضافة الى منع اي تعد على مجرى النهر".

وعما كان يحدث من غسل رمول وامكانات حدوثه هذا العام إضافة الى اعمال الجرف، تقدمت المصلحة بــ "إخبار الى النيابة العامة الاستئنافية في النبطية سجل برقم 2456/ 2018 تاريخ 11/6/2018 بالجرائم المنصوص عنها في المادتين 747 و748 عقوبات".

وثمنت المصلحة "حرص المواطنين على سلامة النهر وبيئته ودعتهم الى المبادرة الى الاتصال بها على الرقم 666661/01 لتقديم اي شكوى او بلاغ عن اي مخالفة تتعلق بنهر الليطاني".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن