بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اليوم العالمي للنظافة في محمية إهدن

اخر الاخبار

اليوم العالمي للنظافة في محمية إهدن

يعقوبيان: أتمنى على رئيس جمهوريتي ان يوضح موقفه من المحارق

مخيبر والأحدب جالا على رأس وفد سياحي وثقافي في طرابلس

لجنة اصدقاء غابة الأرز نظمت يوم العرابة السنوي في حضور فاعليات

علماء يبحثون بين الجليد عن مقومات الحياة

براميل مجهولة ألقيت في البحر قبالة البترون!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, June 19, 2018

براميل مجهولة ألقيت في البحر قبالة البترون!
مجموعة الصيد البحري وثقت... وتدابير للقوى الأمنية

خاص "غدي نيوز" – سوزان أبو سعيد ضو -

      

وكأن البحر اللبناني لا يكفيه التلوث بسبب الصرف الصحي ومكبات النفايات الشاطئية، ويتدفق إليه من نفايات صلبة وسائلة عبر مجاري المياه والأنهر المختلفة، لنفاجأ اليوم بإحدى البواخر تلقي النفايات في عرض البحر، وليذكرنا الأمر بممارسات لم تتوقف وكان آخرها العثور على حيوانات نافقة على أحد الشواطىء، إذ أن بعض من يشحنون الماشية لا يتورعون عن رمي ما ينفق من أبقار وأغنام في مياهنا.

وفي هذا المجال، رصد ناشطون تابعون لمجموعة "الصيد البحري في لبنان" Fishing In Lebanon فجر اليوم، باخرة سوداء اللون وهي تلقي براميل مجهولة المصدر والمحتوى في البحر قبالة شاطئ البترون شمال لبنان، ونشرت المجموعة على صفحتها صورة توثق هذه الواقعة على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك".

       وأكد متحدث باسم المجموعة لموقعنا ghadinews.net أنه "في الساعة الخامسة والنصف صباحا، شاهد أحد الناشطين التابعين للمجموعة باخرة كبيرة تلقي ما يزيد عن 15 برميلا أسود مجهولة المحتوى من المواد، في البحر اللبناني قبالة شاطئ البترون"، وأضاف أنه "تمكنا من خلال الهواتف الخلوية توثيق هذه الواقعة، والله أعلم ما كان يحدث سابقا، وما يحدث الآن دون معرفة أحد".

وأشار إلى أنه "تم إبلاغ الجيش والبحرية اللبنانية وتجاوبا فورا وحضرا إلى المكان، للتحقيق لمعرفة من ألقى هذه البراميل"، وأضاف المتحدث إن "أحد أهداف إنشاء هذه المجموعة المحافظة على البيئة ورصد كافة المخالفات التي تطاول البحر اللبناني والحياة البحرية".

هذا وستتابع المجموعة هذه القضية وكافة المستجدات، ونهيب بدورنا في موقع ghadinews.net بالمسؤولين في كافة الوزارات ومنها الدفاع والداخلية والبيئة والزراعة التحقيق فورا لمعرفة كافة التفاصيل، وصولا إلى معرفة ملابسات الموضوع، وكشف الجاني، واتخاذ الإجراءات المرعية في مثل هذه الحالة.

      

 

      

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن