صفا تأهل للتصفيات النهائية لأبطال الارض في مجال البيئة

Ghadi news

Wednesday, June 20, 2018

صفا تأهل للتصفيات النهائية لأبطال الارض في مجال البيئة

"غدي نيوز"

 

تأهل المدير التنفيذي لـ "جمعية الرؤية الوطنية" والممثل الدائم في الامم المتحدة للجمعية محمد قاسم صفا مع 4 شبان، وصلوا الى التصفيات النهائية من دول منطقة غرب آسيا، للفوز ببطولة الارض للشباب بالمسابقة التي تجريها الامم المتحدة عن ابرز التحديات البيئية التي تواجهها الارض. وهو ينافس 4 شبان من دول غرب آسيا وهي (اليمن، العراق، الاردن، الكويت) وهو يمثل لبنان ومشروعه فرز النفايات من المصدر والبحار النظيفة.

هذه المسابقة تهدف للاهتمام بالافراد الذين تتراوح اعمارهم بين 18 و30 عاما وممن يتمتعون يإمكانيات متميزة تتيح لهم احداث تغيير ايجابي في مجال البيئة وتعمل الامم المتحدة على مساندتهم.

وقال صفا: "تجرى هذه المسابقة مرة واحدة في كل عام، وفي العام 2018 يمنح سبعة من الشباب يجري اختيارهم من كل اقليم من اقاليم العالم لقب ابطال الارض للشباب حيث يتلقى الفائزون تدريبا مكثفا وارشادا مخصصا لمساعدتهم على تحويل افكارهم البيئية المبتكرة الى حقيقة واقعية".

وتمنى على المؤسسات الرسمية في لبنان "تشجيع الشباب في هذا المجال لأننا نرى في جيل الشباب الابداع للوصول الى نتائج مميزة تحمي البشرية من خطرالتلوث البيئي ولان وطننا الحبيب يعاني أزمة النفايات والتلوث البيئي من جوانب ووجوه عدة".

تستمر عملية التصويت للمنافسين حتى 25 الجاري على أن تصدر النتائج في أيلول (سبتمبر) المقبل من خلال لجنة خبراء عالمية تتألف من عشرين متخصصا في المجال البيئي في الامم المتحدة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن