قمرالدين بحث مع زوار الحلول لمشكلة النفايات في طرابلس

Ghadi news

Tuesday, July 3, 2018

قمرالدين بحث مع زوار الحلول لمشكلة النفايات في طرابلس

"غدي نيوز"

 

إستقبل رئيس بلدية طرابلس أحمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من البنك الدولي، ضم مسؤول برامج التنمية المستدامة ابراهيم الدجاني، ومسؤولة المشتريات جوزلين جبور، ووسام حركة، من قطاع الاقتصاد والتجارة والاستثمار.

عرض الوفد "قضية النفايات الصلبة في مدن اتحاد بلديات الفيحاء، لا سيما الحلول البعيدة المدى لهذه المشكلة المستعصية في كل لبنان".

إلى ذلك، التقى قمرالدين، وفدا من "لقاء الثلاثاء" لمتابعة ملف "أزمة النفايات" التي تعاني منها المدينة، ضم: عصمت عويضة، محمد شمسين، لينا الرافعي ومحمد يحيى، في حضور المدير العام لإتحاد بلديات الفيحاء ديما الحمصي.

وعرض قمرالدين للوفد، تفاصيل اجتماع قصر رشيد كرامي الثقافي البلدي - نوفل سابقا، الخميس الماضي والذي ضم نواب المدينة وأعضاء المجلس البلدي، وخبراء اختصاصيين من مجلس الإنماء والإعمار، وممثلين عن هيئات المجتمع المدني.

وأكد الوفد "ضرورة تلازم إنشاء المطمر المؤقت، الذي أعلن عنه في الاجتماع المذكور، مع البدء بتنفيذ مشروع الحل الدائم المعتمد، وإلا سنواجه الأزمة الحالية نفسها في المدى القريب". وكذلك شدد الوفد على "أهمية التركيز على الفرز من المصدر".

وفي الختام، ثمن قمرالدين "دور (لقاء الثلاثاء) في متابعة أزمة النفايات، واتفق الطرفان على التنسيق والمتابعة المشتركة في هذا الموضوع".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن