"أماسيخوس" ملكة جمال الحمير في كولومبيا

Ghadi news

Tuesday, July 3, 2018

"أماسيخوس" ملكة جمال الحمير في كولومبيا

"غدي نيوز"

 

فازت أنثى الحمار زيّنها صاحبها بملابس فتاة فلاحة، بالجائزة الكبرى في مهرجان الحمير السنوي في كولومبيا.

ولحبّهم الشديد لحيواناتهم، يقيم أهالي مدينة مونيكيرا في وسط كولومبيا، مهرجاناً سنوياً للحمير منذ 14 سنة، يلبسونها أفضل الأزياء. ويحلو للبعض أن يصف مثل هذه المناسبة بأنها النسخة الحيوانية لمسابقة ملكة جمال كولومبيا. ولا تكتمل المناسبة من دون سباق للحمير، فضلاً عن التنافس بينها لاختيار الأكثر أناقة والأجمل زياً.

وكسبت الأتان (أنثى الحمار) "أماسيخوس" من بلدة أركابوكو التي ألبست بردعة ذات ألوان مشرقة طبعت عليها صور قواقع وزينت بشعر أشقر طويل ورموش كثيفة، قلوب الحاضرين، لتفوز بالمسابقة بين 59 حماراً شارك فيها.

ويمثل الحمار رفيق العمل اليومي للكولومبيين في المناطق الجبلية والريفية من البلاد. وعلى رغم استبدال الشاحنات بالحمير على نطاق واسع، ما زالت لها مكانة خاصة في قلوب الكولومبيين. وقال ألفارو لوبيز، صاحب الحمارة "أماسيخوس" التي يفتخر بها: "الشيء المهم هو مشاركة الفلاحين الذين لا يؤخذون غالباً بعين الاعتبار بسبب طريقة حياتهم. هذا هو المهم".

وقد تغلب لوبيز بطريقته المميزة في تزيين أتانه، على أصحاب الحمير الآخرين الذين زينوا حيواناتهم بالريش الطبيعي والقلائد، أو ألبسوها قمصان المنتخب الكولومبي لكرة القدم الذي سيواجه اليوم منتخب إنكلترا في دور الـ16 من بطولة كأس العالم المقامة في روسيا.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن