ناشطون يتقدمون بإخبار قضائي بعد قتل قطط صغيرة

Ghadi news

Tuesday, July 10, 2018

ناشطون يتقدمون بإخبار قضائي بعد قتل قطط صغيرة

خاص"غدي نيوز" – سوزان أبو سعيد ضو

 

       بعد انتشار فيديو يوثق تعنيف قطط صغيرة ما أدى إلى نفوقها، تقدم ناشطون بإخبار لدى المحكمة التمييزية في بيروت بحق مرتكب الجرم الأساسي ولمن يظهره التحقيق فاعلا أو شريكا أو محرضا أو مسهلا أو ناشرا مطالبين بإنزال أقصى العقوبات بهم.

       وجاء في نص الإخبار: جانب النائب العام التمييزي الموقر... إخبار يقدمه غنى مصطفى نحفاوي، الإعلامية سوزان أبو سعيد، محمد غسان نورالدين بلطه جي، الجرم: قتل وتعذيب حيوانات أليفة، ونشر عمليات التعذيب على كافة مواقع التواصل الإجتماعي .

       وتابع الإخبار: بتاريخ 7/7/2018، انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي منه (انستغرام وفيسبوك) مسحوب من حساب جوليان ماتوسيان (البروفايل موجود ومنسوخ على CD) مرفق ربطا.

       وحيث أن عمليات التعذيب حصلت بدم بارد وأمام مجموعة من الشباب المراهقين، وحصل أيضا تصوير للقتل والتعذيب.

       وحيث أن المشاهد مثيرة للدهشة والإشمئزاز، وأثارت الرأي العام المحلي والدولي، وبحيث بدأت الجمعيات المختصة بإثارة الموضوع، وكذلك الناشطين بجمعيات الرفق بالحيوان وغيرها من الجمعيات الأخرى.

       وحيث أننا نعمل في مجال الجمعيات المذكورة ونفضح كل من يقدم على أعمال التعذيب، ولطالما صدرت تعميمات وقرارات تحمي الحيوانات الأليفة وصدر أخيرا قانون يجرم من يقدم على هذه الأعمال الوحشية، لذلك، جئنا بهذا الإخبار بحق مرتكب الجرم الأساسي (جوليان ماتوسيان) وبحق كل من يظهره التحقيق فاعلا أو شريكا أو محرضا أو مسهلا أو ناشرا طالبين إنزال أقصى العقوبات بهم.

       وقد سجل الإخبار تحت رقم 4133/م 2018.

       وسنتابع هذه القضية وما سيستجد من تطورات في الأيام المقبلة، علما بأن الناشطين قد دعوا لاعتصام سلمي في ساحة الشهداء اليوم الثلاثاء الساعة السادسة والنصف مساء للتنديد بهذه الحادثة ومجازر القتل المتفرقة ومنها حادثة الغبيري العام الماضي وحادثة تسميم الكلاب في مزرعة (عمو محمود) في مدينة الميناء شمال لبنان والتي نفق على إثرها ما يزيد عن 60 كلبا بهدف المبادرة من قبل الجهات المعنية لمتابعة التحقيقات حول هذه الجرائم، وتطبيق قانون الرفق بالحيوانات الذي وقعه فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون العام الماضي.

      

وكان قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيلم يوثق شبان يلهون بتعذيب القطط. 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن