كرواتيا تخطت انكلترا وضربت موعدا مع فرنسا في نهائي كأس العالم

Ghadi news

Thursday, July 12, 2018

كرواتيا تخطت انكلترا وضربت موعدا مع فرنسا في نهائي كأس العالم

"غدي نيوز"

 

 ضربت كرواتيا موعدا مع التاريخ وتأهلت للمباراة النهائية لكأس العالم ال 21 لكرة القدم للقاء فرنسا الساعة السادسة بعد ظهر الاحد 15 تموز في ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو، بفوزها الليلة على الملعب عينه على انكلترا بطلة 1966 بعد وقت اضافي 2-1، الوقت الاصلي 1-1.
فيما تلتقي انكلترا وبلجيكا في سان بطرسبورغ الساعة الخامسة بعد ظهر السبت 14 منه على المركزين الثالث والرابع


وسجل اصابة التقدم الانكليزية في مباراة الليلة الظهير الايمن لنادي توتنهام هوتسبر اللندني كيران تريبيير في الدقيقة الخامسة من ضربة حرة من خارج المنطقة، اذ لعب الكرة من فوق حائط الصد الكرواتي وارسلها الى يسار الحارس دانيال سوباسيتش.
وسنحت فرص عدة للمنتخب الانكليزي لتسجيل اصابة التعزيز في الشوط الاول، ابرزها الكرة التي لعبها الكابتن هاري كاين وارتدت من اسفل القائم الايمن ومن قدم الحارس سوباسيتش الى خارج الملعب.
وضغط 
المنتخب الكرواتي في الشوط الثاني، وادرك له مهاجم انتر ميلان الايطالي ايفان بيريسيتش اصابة التعادل في الدقيقة 68 بكرة رفعها سيمي فرساليكو من اليسار ولعبها بيريسيتش بقدمه المرتفعة في الهواء الى الزاوية الارضية اليمنى لمرمى الحارس جوردان بيكفورد.
وبعدها بأربع دقائق ارتدت كرة ارضية سددها بيريسيتش من اسفل القائم الايسر للمرمى الانكليزي.
وسدد ماريو ماندزوكيتش من داخل المنطقة الانكليزية في الدقيقة 83 بين يدي الحارس بيكفورد.
وفي نهاية الشوط الاضافي الاول، حرم الحارس بيكفورد المهاجم الكرواتي ماندزوكيتش تسجيل اصابة الفوز، اذ اخرج كرته التي لعبها من داخل الصندوق الى ركنية لم تثمر


الا ان ماندزوكيتش قال كلمته في الدقيقة 109 اذ سجل اصابة الفوز بكرة ارضية زاحفة الى يسار الحارس بيكفورد سددها من داخل المنطقة


وهذه المباراة النهائية الاولى لكرواتيا التي نجحت في تخطي حاجز الدور نصف النهائي من محاولتها الثانية بعد اخفاقها امام الدولة المضيفة فرنسا في 1998.
في حين تخوض فرنسا مباراتها النهائية الثالثة وهي تسعى الى لقب ثان، بعدما سبق لها احراز لقبها الاول على ارضها في 1998 بفوزها على البرازيل بثلاثية نظيفة. فيما خسرت نهائي 2006 امام ايطاليا بضربات الترجيح

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن