بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

Did humans approached diseases or the opposite happened?

اخر الاخبار

Did humans approached diseases or the opposite happened?

بركان كليوتشيفسكوي يطلق عمودا من الرماد ارتفاعه 6 كيلومترات

مستقبليون يكشفون كيف ستبدو الحياة بعد أزمة كورونا!

منها الخفافيش وآكلات النمل الحرشفية… كيف تساهم ثقافة الأكل في انتشار "كورونا"؟

هواء أنظف.... بسبب فيروس كورونا!

عزالدين ترأست اجتماعا لمناقشة خطة أزمة النفايات في صور

Ghadi news

Thursday, July 12, 2018

نتمنى التوصل لحل المشكلة في كل البلد بأقرب وقت ممكن

"غدي نيوز"

 

ترأست وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية في حكومة تصريف الاعمال الدكتورة عناية عزالدين اجتماعا أمس، في مبنى الوزارة، لمناقشة الخطوات التنفيذية للخطة المتكاملة لمعالجة أزمة النفايات في منطقة صور ولعرض وضع إدارة النفايات الصلبة هناك.

ضم الاجتماع رئيس اتحاد بلديات صور حسن دبوق، ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ومجلس الإنماء والإعمار CDR بالإضافة إلى فريق عمل الوزارة والاستشاري المكلف بالدراسة والإشراف على تحسين معمل عين بعال.

واملت عز الدين في "معاودة تشغيل معمل عين بعال في قضاء صور قريبا بالتعاون مع جميع الشركاء المعنيين"، مشددة على "الحاجة إلى وضع خريطة طريق لحلقة متكاملة لمعالجة النفايات من إنتاجها إلى معالجتها، ما يحتاج إلى حملات توعية وتشارك بين كل الأفرقاء المعنيين، من الدولة والبلديات والمجتمع المدني إلى المواطنين"، متمنية "التوصل إلى حل لمشكلة النفايات في كل البلد في أقرب وقت ممكن".

وتخلل الاجتماع عرض للوضع الراهن للنفايات في منطقة صور وتحديدا لمعمل المعالجة في عين بعال كما تمت مناقشة خطوات اطلاق حملة توعية لإدارة النفايات هناك. وقد قام موظفو برنامج الأمم المتحدة الإنمائيّ UNDP خلال الاجتماع، بشرح أنشطتهم التجريبية الناجحة في مجال إدارة النفايات الصلبة التي تم تنفيذها ضمن نطاق ضيق وتمت مناقشة احتمال تنفيذها في قرى صور ضمن نطاق تعاون بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والوزارة. كذلك، قدم فريق الوزارة شرحا لبعض مكونات الخطة المتكاملة لإدارة النفايات الصلبة وكيفية تحسين معالجة النفايات واستكمال الفرز من المصدر".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن