بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

أغرب كائنات الأرض... لا حيوان ولا نبات!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, July 16, 2018

أغرب كائنات الأرض... لا حيوان ولا نبات!

"غدي نيوز"

 

اكتشف علماء روس أثناء رحلتهم الاستكشافية في محمية "كيدروفايا باد" Kedrovaya Pad الطبيعية في إقليم بريموريه في أقصى شرق روسيا على شاطئ المحيط الهادي، أربعة أنواع من الكائنات الفطرية الدقيقة التي لم تعرف في روسيا من قبل.

وقالت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية أن هذه الفطريات التي تسمى علميا "ميسيتوزا"، تعد كائنات وحيدة الخلية ذات صلة بكائنات الأميبا الترابية، تتغير في شكلها بحسب فترات نموها، فهي أحيانا تشبه الفطر وأحيانا تشبه بعض الحيوانات الدقيقة.

 

فطريات حيوانات

 

وقد اكتشف هذه الكائنات علماء الأحياء الدقيقة في "جامعة موسكو الحكومية" أثناء جمعهم لعينات من لحاء الأشجار في المحمية.

وأكد العلماء الروس أن أحد هذه الأنواع الأربعة، المسمى "Stemonaria rufipes"، نادر جدا ولم يرصد من قبل إلا في اليابان وكوستاريكا.

وغالبا ما تسمى هذه الأنواع من الكائنات الدقيقة بـ "فطريات حيوانات" لأنها تقع على الحدود بين التصنيفات النباتية والحيوانية. ومع أنها لا تمتلك أعضاء حسية ودماغا، إلا أنها قادرة على التحرك والتعلم.

 

إقليم بريموريه

 

تجدر الإشارة إلى أن إقليم بريموريه يقع في أقصى شرق روسيا على شاطئ المحيط الهادي. من يعيش في هذا الإقليم له علاقة بالبحر، والبحر غني بثروات هائلة من الأحياء لكن الصيد غير الشرعي بات يهدد هذه الحياة.

وقد وضع حرس الشواطئ حدا للصيد غير الشرعي، واليوم يوقف المخالفون في 90 بالمئةمن الحالات. فيصادر الصيد الممنوع وخصوصا سرطان كامتشاتكا المحبب في بلدان الشرق الأقصى، والذي يعتبر لحمه مقويا للقدرة الجنسية، ويعاد السرطان إلى البحر، أما السفن المخالفة فتسحب إلى رصيف التوقيف.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن