دبوسي التقى وفدا من المؤسسات التجارية في طرابلس

Ghadi news

Tuesday, July 17, 2018

وتأكيد الشراكة في إعادة الوجه الجمالي للتل

"غدي نيوز"

 

التقى رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي ، وفدا من أصحاب المؤسسات التجارية في منطقة التل في طرابلس ، وجرى التوافق على "الشراكة في إعادة الوجه الجمالي لهذه المنطقة التي منذ تأسيسها هي عنوان للأعمال التجارية والإستثمار والمدخل الأساسي بإتجاه المدينة القديمة، حيث أن الظروف الإستثنائية قد تركت بصماتها السلبية عليها، وهذا الواقع يستدعي التعاضد لإعادة الألق الى هذه المنطقة، لا سيما ساحتها من خلال مشروع نهضوي إنمائي وإقتصادي وعمراني متكامل".

 

حلاب

 

وبعد الإجتماع، تحدث عمر حلاب بإسم الوفد، فأشار الى أنه "تم العمل على تكوين لجنة تجارية خاصة بمنطقة التل، وتم إطلاقها من غرفة طرابلس ولبنان الشمال حاضنة تطلعات القطاع الخاص، وهو بمثابة أول مشروع إستثماري واعد يعيد الثقة الى الحركة التجارية والى مختلف الماركات العالمية التي كانت متواجدة في مختلف الانشطة التجارية في منطقة التل".

وقال: "لقد تلقينا الدعم والتشجيع من رئيس الغرفة السيد توفيق دبوسي، وهو كما إعتدنا على مبادراته الإيجابية، قد تلقف فكرة المشروع بإيجابية كعادته، وأبدى كل تعاون، ونحن متفائلين خيرا في تنفيذ هذا المخطط التجميلي وإنجاحه".

 

دبوسي

 

بدوره، تحدث دبوسي، فأكد أن "غرفة طرابلس شريك أساسي مع أصحاب المؤسسات التجارية اللبنانية في طرابلس، ولمنطقة التل ذكرياتها الجميلة لدى كل الذين عاشوا فيها أو زاروها أو تعاملوا مع مؤسساتها التجارية".

ورأى أن "المشروع التجميلي الذي تم إطلاقه ووضعه لإظهار الصورة الجميلة لمنطقة التل التي طالما تحلت بها عبر الزمن، يعطي بدوره صورة رائعة عن لبنان من طرابلس، ونحن نبارك لزملائنا وأصدقائنا أصحاب المؤسسات التجارية في هذه المنطقة التجارية الطرابلسية خطوتهم الأولى، التي تدل على جديتهم وتشكل حافزا لنا جميعا للتعاون معهم ومع أصحاب الأملاك العقارية، من أجل العمل على توفير التمويل المساعد على تنفيذ هذا المخطط التجميلي والإستثماري".

وقال: "تعلمون بأن لدينا مشروع إستثماري كبير يتمثل بمبادرة "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية" ونحن نتعاون مع دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري من اجل إعتمادها رسميا من قبل الحكومة اللبنانية".

وأكد "تهدف كل خياراتنا الإنمائية المستدامة الى أن تصبح طرابلس المقصد الجاذب للزوار والمتسوقين في لبنان وبلدان الجوار العربي، ونحن يدا بيد مع هذه اللجنة التي لدينا كل مشاعر الترحاب بأن تعقد إجتماعاتها في غرفتهم، غرفة طرابلس ولبنان الشمالي، ونرى أن كل المشاريع التي تعيد الألق الى لبنان من طرابلس هي مشاريع أساسية ومحورية لتعزيز الميزة التفاضلية والتنافسية التي تمتاز بها طرابلس رافعة الإقتصاد الوطني".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن