"شلالات" عمان خدعة بصرية وحملة لترشيد استهلاك المياه

Ghadi news

Wednesday, August 8, 2018

"شلالات" عمان خدعة بصرية وحملة لترشيد استهلاك المياه

"غدي نيوز"

 

في خطوة الهدف منها التوعية على أهمية الحفاظ على المياه في المملكة الأردنية الهاشمية، المعروف تعاني نقصا حادا في مصادر المياه، قام المهندس المعماري أندريه صنوبر باستخدام المؤثرات البصرية وإظهار ما يبدو أنه "شلال" تتدفق من مياهه من "فندق عمّان روتانا" في منطقة العبدلي.

واختار المهندس صنوبر "فندق عمّان روتانا" كبداية لانطلاقة حملته، باعتباره معلما بارزا حيث يعد أطول برج في المملكة، حيث سيقوم بعدها المهندس صنوبر باختيار معالم أخرى لتنفيذ حملته باستخدام فكرة الشلالات المتدفقة من مبانٍ مختلفة.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي هذا الفيديو على على اعتبار انه فيضان مياه من أعلى "فندق عمّان روتانا"، فيما ظن كثيرون أن "الشلال" ناجم عن عطل في خطوط المياه التي تغذي المسبح التابع للفندق.

وهذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها المؤثرات البصرية على "فندق عمان روتانا" لخصوصية بنائه، حيث سبق وأن استخدمت الدولة، وخلال احتفالات المملكة بمئوية الثورة العربية الكبرى، رسماً ثلاثي الأبعاد على واجهات الفندق الذي يقع في موقع استراتيجي بتوسطه مدينة عمان ويطل من كافة جوانبه على المنظر الساحر للعاصمة بجبالها السبعة.

وقال المهندس صنوبر، أن فكرة استخدم المؤثرات البصرية "شلال مياه" على الفندق جاءت للتوعية بأساليب وطرق ترشيد المياه حتى يتمكن الأردن الذي يعد ثاني أفقر دول العالم مائياً بالحفاظ على هذه الثروة، وقال المهندس صاحب الفكرة أنه :من الجميل أن نتخيل أن لدينا شلالات مياه في كل محافظات المملكة".

 

 

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن