بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية

الأردن يعلن حالة الطوارئ القصوى في مواجهة الجراد

فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة

العلماء يجدون تهديدا مميتا في البلاستيك "الآمن"

كشف أثري في العراق قد يفجر مفاجآت عن الإنسان القديم... صور وفيديو

اخر الاخبار

بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية

لحود عرض برنامج وزارة الزراعة للأمن الغذائي في الخنشارة: مستمرون في دعم تسويق المنتوجات اللبنانية

لجنة كفرحزير البيئية في كتاب الى قطار: لإصدار قرار يلزم مصانع الاسمنت بمنع استخدام الفحم البترولي

فرق الكشف الليلي في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني تتابع الكشف على المؤسسات الصناعية في الحوض الاعلى للنهر

فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة

نهرا في إطلاق مشروع انتاج3: لتعميم مشروع فرز النفايات من المصدر على جميع المناطق

Ghadi news

Friday, August 17, 2018

نهرا في إطلاق مشروع انتاج3: لتعميم مشروع فرز النفايات من المصدر على جميع المناطق

"غدي نيوز"

 

أطلق اتحاد بلديات المنية بالتعاون مع منظمة "ميرسي كور" الدولية، "مشروع انتاج3"، برعاية وحضور محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، ويهدف المشروع إلى تحفيز التعاون الفعال بين مؤسسات السلطات المحلية المتمثلة باتحاد بلديات المنية والبلديات من جهة، والمجتمعات المحلية والمدنية والقطاع الخاص من جهة اخرى، لتحسين خدمات ادارة النفايات الصلبة واعادة تدويرها وتعميم ثقافة الفرز من المصدر.

حضر الاحتفال غسان علم الدين ممثلا النائب عثمان علم الدين، رئيس اتحاد بلديات المنية عماد مطر، رئيس بلدية المنية ظافر زريقة، رئيس بلدية بحنين مصطفى وهبة، رئيس بلدية دير عمار خالد الدهيبي، رئيس بلدية مركبتا بسام عطية، رئيس بلدية برج اليهودية عامر العويك، رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي، مديرة برامج مرسي كور في لبنان كارون بومون، علاء زريقة ممثلا عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل الدكتور معتز زريقة، منسق تيار المستقبل في المنية الدكتور خليل الغزاوي، عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة الللبنانية الدكتور محمد علم الدين، رئيس حركة لبنان التجدد احمد الخير، رئيس صندوق الزكاة في المنية الحاج عبد الغفور علم الدين، وممثلين عن منظمة "مرسي كور"، اضافة الى حشد كبير من الفاعليات السياسية والدينية والامنية والحزبية والتربوية ورؤساء بلديات ومخاتير ومهتمين بالشان البيئي.

بداية النشيد الوطني، ثم شرحت مندوبة المنظمة سارة بو حمدة الخطوات المنوي تنفيذها لانجاح المشروع في المنية وسائر المناطق الشمالية واللبناني، ثم كلمة لعريف الاحتفال محمد فواز المصري شكر فيها كل من "ساهم في عملية اطلاق المشروع".



مطر


بدوره شكر مطر "المحافظ نهرا على رعايته وحضوره حفل الافتتاح"، مثنيا على "دوره في دعم ومساندة كل المشاريع الاجتماعية والبيئية التي من شأنها تعزيز الاستقرار الاجتماعي من جهة، والحفاظ على صحة الانسان من جهة اخرى".

وقال:" نشكر الجهود التي تبذلها منظمة ميرسي كور في مشروع معالجة النفايات الصلبة، خاصة انها اختارت منطقة المنية من ضمن ثلاث مناطق لبنانية لتطبيق هذا المشروع، كما اود ان وجه الشكر لكل رؤساء بلديات المنية الذين تعاوننا معا لانجاح هذا العمل المهم والحيوي لمنطقتنا، كما اخص بالشكر كل الناشطين البيئيين في المنية وجوارها".

وأمل "ان يكون هذا المشروع، مشروعا نموذجيا في المنية"، داعيا "المجتمع المدني للتعاون ولتحمل المسؤولية، للمشاركة الفعالة مع السلطات المحلية لإنجاحه".



بومون


والقت بومون كلمة شكرت فيها "مطر ورؤساء بلديات المنية على تعاونهم وتقديمهم كل التسهيلات، لكي ينطلق هذا المشروع الحيوي لابناء المنية".

كما وجهت الشكر "للمحافظ نهرا على رعايته ودعمه ووقوفه الى جانب الاتحاد لانجاح المشروع".

واكدت "ان لبنان من اجمل بلدان الشرق، والمنية هي من أجمل المناطق اللبنانية التي يجب المحافظة على نظافتها". 



نهرا


وفي الختام، أثنى المحافظ نهرا في كلمته على "عمل ومسيرة اتحاد بلديات المنية"، مؤكدا "انه في خلال فترة ليست بطويلة تمكن مطر واعضاء الاتحاد من احراز نقلة نوعية في عملية تطوير وتنفيذ المشاريع الحيوية التي تهم ابناء المنطقة"، متمنيا "التعاون بين السلطات المحلية والمجتمع المدني والاهلي لانجاح المشروع ولتصبح المنية انظف ".

واضاف: "المشروع الذي يبصر النور اليوم مع جمعية ميرسي كور، هو خير دليل على اهتمام المسؤولين في الاتحاد بشؤون تهم المواطنين والبيئة، وعملية الفرز من المصدر التي نعمل عليها اليوم اساسية جدا، لانها تغنينا فيما بعد عن موضوع الطمر او الحرق او المكبات العشوائية التي نشهدها في بعض الاماكن في لبنان، والتي تشكل خطرا على الانسان وعلى البيئة المحيطة به، لذلك يجب ان نتعاون جميعا كمسؤولين رسميين وكمجتمع مدني واهلي وطلاب المدارس والجامعات، لنقدم معا المساعدة لرئيس اتحاد بلديات المنية عماد مطر ورؤساء بلديات المنية كافة، لتحقيق النجاح التام في هذا المشروع البيئي".

ورأى المحافظ نهرا "ان عملية توعية المجتمعات المحلية تجاه تطبيق هذا المشروع، يجب ان يشمل ايضا طلاب المدارس والجامعات، لان هذا الامر يساهم في تعزيز التوعية الاسرية و يساعد السلطات المحلية لايصال الرسالة بسرعة الى الاهالي من خلال اولادهم الذين سيتحولون الى حماة للبيئة، وسيحثون ذويهم على الالتزام ببنود هذا المشروع".

وتمنى نهرا في ختام كلمته "ان تعمم هذه التجربة على البلديات واتحاداتها كافة في الشمال ولبنان".

بعد ذلك، تم توقيع الاتفاق بين مسؤولي المنظمة ورئيس الاتحاد ورؤساء البلديات المعنية.

وثم قدم رئيس مطر ورؤساء البلديات درعا تكريمية للمحافظ نهرا تقديرا لجهوده ومساعدته الاتحاد في شتى المجالات الاجتماعية والبيئية.

وكان نهرا، زار مركز الاتحاد في المنية قبل الاحتفال، وجال في ارجائه واطلع ميدانيا على عمل الدوائر، واستمع من مطر على آلية العمل في الاتحاد والمشاريع التي يسعى وينوي تحقيقها وتنفيذها
 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن