بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

"قتال حتى الموت".. فيديو معركة مخيفة بين ثعبانين سامين

بيان ورّد من أهالي بلدة كفرنبرخ حول مكب النفايات في البلدة!

ليس خيالا علميا... يمكن قريبا أن نفهم كلام الأسماك والنحل

تلوث الهواء "يدمر" الحياة الجنسية للرجال

من يوقف مجازر الطيور المهاجرة في لبنَان؟

اخر الاخبار

جريصاتي بافتتاح معرض أرسم لي أرزة: دخلت في معركة تحدي مافيا المقالع والكسارات وبعد 3 سنوات سنعرف من الرابح

بالفيديو: الأرض على بعد درجتين من الدمار الكامل... ودليل قبل 13 ألف عام يدق ناقوس الخطر

بيان ورّد من أهالي بلدة كفرنبرخ حول مكب النفايات في البلدة!

من يوقف مجازر الطيور المهاجرة في لبنَان؟

اعتصام في الكورة اعتراضا على إعطاء مهل جديدة للمقالع والكسارات: لإسقاط القرار أو استقالة الحكومة

الخطيب دان صيد طيور مهددة بالانقراض: لتعقب المخالفين وإتخاذ أقصى العقوبات لردع اي اعمال منافية لقانون الصيد

Ghadi news

Sunday, September 2, 2018

الخطيب دان صيد طيور مهددة بالانقراض: لتعقب المخالفين وإتخاذ أقصى العقوبات لردع اي اعمال منافية لقانون الصيد

"غدي نيوز"

دان وزير البيئة طارق الخطيب "مخالفة بعض الصيادين لقانون الصيد البري من خلال صيد طيور مهددة بالانقراض في منطقة عنجر، والتباهي بعرض صورها على مواقع التواصل الاجتماعي".

وشدد في تصريح على أن "قرار فتح موسم الصيد ترافق مع تحديد أنواع الطيور والحيوانات المسموح صيدها خلال الموسم وكمياتها، وليس بينها أي نوع من طيور الجوارح، وقد دعونا الى الالتزام بحسن تطبيق قانون الصيد بما يتوافق مع شعار الصيد المسؤول، ملتزمين بتعهد فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالحفاظ على الطيور المقيمة وحماية الطيور المهاجرة، وخصوصا أنواع الطيور الآيلة الى الانقراض، ولذلك إستثنينا الترغل وعصفور التيان من الطرائد المسموح صيدها".

وأشار الى أن "المنشورات التي ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي ستتم إحالتها بواسطة الدائرة القانونية في وزارة البيئة الى المدعي العام البيئي في البقاع لإجراء التحقيقات والتعقبات اللازمة بحق المخالفين، وإتخاذ أقصى العقوبات لردع اي اعمال منافية لقانون الصيد".

كما ذكر "اننا منذ حوالى سنة سلمنا شهادات لزهاء 300 عنصر من قوى الامن الداخلي وحراس الاحراج، الذين نعول على جهودهم لضبط مخالفات الصيد البري في هذا الموسم، ولإيقاف أي نوع من أنواع الصيد الجائر وغير المنظم وغير القانوني وغير المسؤول. واليوم أتوجه اليهم مجددا لأقول: لا ترحموا المخالف أيا كان ومهما علا شأنه، فأنتم المسؤولون عن حسن تنفيذ القانون. وللمحامين العامين البيئيين وقضاة التحقيق في شؤون البيئة، أتوجه اليهم بطلب أن يكونوا صارمين في بت القضايا المحالة عليهم، وبالمبادرة في قمع المخالفات. أما للصيادين فأقول: كونوا مثالا يحتذى في الامتثال لقواعد الصيد المسؤول، وساعدونا في احترام المعاهدات الدولية وحماية الطيور غير المدرجة على لائحة الطرائد المسموح صيدها، وهي على الشكل الآتي:

المطوق 50، السمن 20، الفري 20، الصلنج 25، ديك الغاب/ دجاج الارض 5، البط الخضاري والحذف الشتوي والصيفي (الفرفور) 5، كيخن 10، حمام بري/ دلم 5. الحيوانات: الخنزير البري (غير محدد)، الأرنب البري 5.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن