بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

كشافة البيئة في طرابلس إستنكرت المجازر في حق الطيور المهاجرة

Ghadi news

Monday, September 3, 2018

كشافة البيئة في طرابلس إستنكرت المجازر في حق الطيور المهاجرة

"غدي نيوز"

عقدت جمعية كشاف البيئة في لبنان، اجتماعا في مقرها في الميناء طرابلس، برئاسة أمين السر العام للجمعية مراد عبوشي وحضور الاعضاء.


ودار البحث حول التعرض للطيور المهاجرة والمجازر التي ترتكب بحقها، ودور الجمعية في معالجة ورعاية بعض الطيور المصابة.


واستنكرت الجمعية "المجازر في حق الطيور المهاجرة أثناء مرورها فوق الأراضي اللبنانية وآخرها المجزرة في حق مئات الطيور المحلقة المهاجرة من نوع " حوام العسل "، في مناطق عاصون، الصفيرة وعياشة، في قضاء الضنية شمال لبنان.


وقال عبوشي " منذ إعلان فتح موسم الصيد البري، وأثناء هجرة الطيور ومرورها في لبنان إنطلقت المجازر في حق هذه الطيور بحيث لا يسمح المجرمون للطيور الحوامة بأن تحط على الأرض أو في الأشجار لتستريح، لأنهم يمطرونها بنيران بنادقهم وهي في السماء".


اضاف: "هذه التجاوزات، لا أخلاقية لهؤلاء الصبية وغيرهم ممن يفرح لرؤية دماء الطيور تحصل في اماكن عديدة لا يمكن السكوت عنها".


ونناشد "الأجهزة المعنية التحرك فورا لوقف هذه المجازر وفرض القانون وتطبيقة قبل أن يتم القضاء على ما تبقى من طيور التي بفقدانها نكون قد ساهمنا في الإضرار بالتوازن البيئي".

ولفت الى تقرير للمجلس العالمي لحماية الطيور، الذي أكد "ان هناك نحو 248 طائرا تقتل في الكيلومتر المربع سنويا في لبنان، وهناك 327 نوعا من أنواع الطيور المقيمة والمهاجرة في لبنان، 59 بالمئة من أنواع هذه الطيور يتعرض لجميع أنواع الصيد الجائر، ويبلغ مجموع الطيور التي تقتل سنويا في لبنان نحو 2,6 مليون طائر".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن