غانم التقي وزير البيئة الأردني واتفاقية تعاون جديدة بين الوزارة و"جمعية غدي"

Ghadi news

Thursday, September 13, 2018

غانم التقي وزير البيئة الأردني واتفاقية تعاون جديدة بين الوزارة و"جمعية غدي"

"غدي نيوز"

 

التقى الحاكم السابق لجمعية أندية الليونز الدولية – المنطقة 351 (لبنان، الأردن، العراق وفلسطين) رئيس "جمعية غدي" فادي غانم وزير البيئة في المملكة الأردنية الهاشمية نايف حميدي في مكتبه في الوزارة في العاصمة عمان، بحضور عضو مجلس الأعيان الأردني وزير البيئة السابق الدكتور طاهر الشخشير وماهر بوشيه، وذلك في إطار استكمال البحث في سبل التعاون بين الوزارة و"جمعية غدي" وموقعها البيئي "غدي نيوز".

وبحسب بيان الجمعية، فقد "تم وضع مسودة عمل بين وزارة البيئة وجمعية غدي وستتم مناقشتها خلال أسبوع من تاريخه للبدء في الجانب العملي وفق ما سيتم التوافق عليه في سياق خطة التعاون".

وأبدى الوزير حميدي "كل الاستعداد للتعاون في المجالات البيئية مع الجمعية انطلاقا من دورها وأهدافها"، مشيدا "بالدور الذي تقوم به جمعية غدي في لبنان والمنطقة، ولا سيما على مستوى الإعلام البيئي"، وأكد حميدي على "أهمية الإعلام في المنطقة، باعتباره واحدا من السبل الضرورية لتعزيز الوعي البيئي وسط ما نشهد من تحديات على مستوى المناخ وسائر القضايا المتصلة به في مجالي التنمية والاستدامة".

وأكد الجانبان أن "ثمة اجتماعات ستعقد الأسبوع المقبل لوضع اللمسات الأخيرة على مسودة اتفاقية التعاون للمرحلة المقبلة".

يذكر في هذا المجال أن ثمة اتفاقيات تعاون موقعة سابقا بين وزارة البيئة في الأردن و"جمعية غدي" ومشاريع مشتركة، أبرزها تعميم زراعة الصنوبر اللبناني المثمر والأرز في المملكة، وتفعيل الأندية البيئية المدرسية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن